تشمل وقف الحرب..

اذاعة الجيش: الوفد المصري يروّج اليوم لصفقة "الفرصة الأخيرة"

قال محرر الشؤون العربية في إذاعة الجيش الاسرائيلي، جاكي هوجي، اليوم الجمعة، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أرسل اليوم، رئيس المخابرات عباس كامل، إلى إسرائيل، للترويج لصفقة "الفرصة الأخيرة".

وأضاف هوجي: "المصريون سيقولون للطرفيْن: أيها المجانين، إما أن تتعاملوا الآن، وإما أن يسير كل منكم بطريقته الخاصة نحو "الهاوية".

وتابع: "مشكلة إسرائيل في دخول رفح: ليس هناك ضمانة لنجاح القرار. أنت تعرف كيف ستبدأ، ولا تعرف كيف ستنتهي. من المشكوك فيه ما إذا كان سيتم إنقاذ العديد من المختطفين (هناك خطر كبير أن يتم قتلهم)، وطول الحبل الذي قدمه الأمريكيون غير واضح، والجمهور مرهق ومنقسم.. هذه ليست الظروف المثالية لخوض الحرب".

وأكمل هوجي: "المصريون يقولون لإسرائيل: في رفح اليوم أينما تلقي قنبلة هناك مدنيين، فإنك تواجه مذبحة أمام العالم أجمع. ويقولون لحماس: الخطر عليكم وجودي، ولن ينقذكم أحد من آلة الحرب الإسرائيلية".

وأكد محرر الشؤون العربية، على أن المقترح المصري يعني: إلغاء عملية رفح ووقف الحرب تدريجيًا، مقابل جميع المختطفين.

ومن المقرر أن يصل وفد مصري إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة “تل أبيب”، اليوم الجمعة، وذلك في لمواصلة المحادثات حول المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين حكومة الاحتلال وحركة حماس، بحسب ما أفادت القناة 12 العبرية.

ولفت التقرير إلى أن زيارة الوفد المصري تأتي في أعقاب زيارة رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار، الأربعاء الماضي إلى القاهرة، لبحث ملف المفاوضات وكذلك العملية العسكرية “الإسرائيلية” في رفح.