الجيش الأردني ينفذ أضخم عملية إنزال مساعدات على غزة

نفذت القوات المسلحة الأردنية اليوم الثلاثاء، 14 إنزالاً جوياً لمساعدات إنسانية تضمنت ملابس ومواد غذائية وألعاب أطفال وحلويات استهدفت عدداً من المواقع في شمال وجنوب قطاع غزة.

وقالت القوات المسلحة إنها نفذت "أضخم عملية إنزال جوي" على القطاع، على موجتين، شاركت في الموجة الأولى التي استهدفت جنوب قطاع غزة طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة للإمارات وطائرة مصرية وطائرة تابعة لجمهورية اندونيسيا بمشاركة أولى لها.

وشاركت في الموجة الثانية التي استهدفت شمال القطاع طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و4 طائرات أمريكية وطائرة هولندية وطائرة ألمانية وطائرة بريطانية، إضافةً إلى طائرة فرنسية.

وتأتي عملية الإنزال والتي كان من ضمنها صناديق لمواد إغاثية وغذائية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية كرسالة تضامنية مع الأشقاء في القطاع بحلول عيد الفطر السعيد في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، والتي ألقت بظلالها على أجواء العيد، وبما يُخفف عن الأهالي في القطاع جراء ما يتعرضون له من ظروف إنسانية صعبة.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية منذ بدء العدوان على القطاع إلى 77 إنزالاً جوياً أردنياً، و170 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.