أخت بيلا حديد تؤسس شركة مستقلة لإنتاج الأفلام لدعم فلسطين

أسست ألانا حديد، الأخت الكبرى غير الشقيقة لعارضتَي الأزياء الأميركيتين الشهيرتين من أصل فلسطيني جيجي وبيلا حديد، مؤسسة مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام، كرستها لصالح الشعب الفلسطيني.

 

وذكر موقع "ديدلاين" المهتم بأخبار هوليوود، أمس السبت، أن ألانا أعلنت أنها ستترأس شركة جديدة لإنتاج وتوزيع الأفلام.

 

وأضاف أن التركيز سيكون على التمثيل الثقافي وإيصال أصوات صانعي الأفلام غير الممثلين في العالم.

 

وذكر الموقع، أن الشركة تهدف إلى توفير ملاذ آمن "للأصوات المستبعدة الساعية إلى المقاومة الإبداعية" وتثقيف الجماهير على مقاومة الظلم.

 

والمشروع الأول لشركة "Watermelon Pictures"، التي تصفها ألانا، بأنها "مؤسسة فلسطينية مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام"، سيكون فيلمًا وثائقيًا بعنوان "Walled Off".

 

ووفق البيان، سيحكي الفيلم الوثائقي قصة فندق "Walled Off" الواقع في مدينة بيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة، والمطل على "جدار الفصل".

 

جهود مشتركة لصناعة الفيلم

الفيلم الوثائقي، كتبه وأخرجه المخرج الأميركي من أصل فلسطيني وإيطالي فين أرفوسو، الذي خطط لتسليط الضوء على حياة الفلسطينيين القاطنين في المنطقة، وشارك في إنتاجه أنور حديد، شقيق الأخوات الثلاثة.

 

ومن بين المنتجين الآخرين للفيلم الوثائقي كويكو مانديلا، حفيد نيلسون مانديلا، وروجر ووترز، أحد مؤسسي بينك فلويد، على أن يعرض الفيلم في 3 مايو/ أيار المقبل.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، أعلن ممثلون وفنانون ومشاهير عالميون تضامنهم مع الفلسطينيين وندّدوا بجرائم الإبادة بحقهم من قبل إسرائيل.

 

وكانت جيجي قد كتبت في منشور لها على إنستغرام في نوفمبر 2023، أن "إسرائيل تعتبر أي فلسطيني هو إرهابي، وأي شخص يدعم الحقوق الفلسطينية هو معادٍ للسامية، وأي يهودي يعارض تصرفات الحكومة تعتبره مريضا نفسيًا، الجميع يكذبون ويخطئون، باستثناء إسرائيل! لو لم يكن الأمر شريرًا ومزعجًا، لكان حالة كوميدية".

 

كما سبق وأن كشفت العارضة بيلا حديد عن تلقّيها تهديدات بالقتل بعد اختراق هاتفها الشخصي وتلقيها رسائل عديدة تتوعدها بالقتل، بعد إعلان موقفها الداعم للفلسطينيين والمندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

والعدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت خلّف حتى يوم أمس السبت 33137 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بينما بلغت حصيلة الإصابات 75815 إصابة.