احزاب اليمين بقيادة بن غفير تهدد باسقاط حكم نتنياهو اذا اوقف الحرب

96Nvj.jpeg

سلم رئيس حزب "عوتسماه يهوديت" ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير صباح اليوم رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذره فيها من أن "أي قرار يتخذه نتنياهو بإنهاء الحرب دون شن هجوم واسع النطاق على رفح لن يكون هناك تفويض لنتنياهو لمواصلة عمله كرئيس للوزراء".

وفي وقت سابق من صباح اليوم استدعى رئيس حزب الصهيونية الدينية ووزير المالية، بتسلئيل سموتريش، الوزراء وأعضاء الكنيست من حزبه لإجراء مشاورات عاجلة في الكنيست. وجرى النقاش العاجل على خلفية انسحاب القوات من غزة والتقارير عن صفقة تتضمن وقف الحرب.

وتأتي هذه الخطوات من قبل بن غفير وسموتريتش في ظل انعقاد مفاوضات صفقة التبادل في القاهرة حيث غادر الوفد الإسرائيلي بالأمس بتفويض موسع لإجراء المفاوضات مع حماس عبر الوسيطين القطري والمصري.

وأمس الأحد، رجّحت مصادر مصرية رفيعة المستوى أن يتم التوصل لاتفاق "هدنة إنسانية" ووقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة خلال أيام عيد الفطر، ليكون الاتفاق الثاني بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إذ جرى التوصل إلى اتفاق في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واستمر أسبوعاً.

وفي الوقت نفسه، قال مصدر مصري تحدث لصحيفة "العربي الجديد" إن "الاتفاق يقترب، وربما يكون هناك إعلان رسمي عنه قريبا".