اصابة مستوطنين بعملية اطلاق نار استهدفت حافلة شرقي قلقيلية

عملية النبي الياس

أصيب إسرائيليّان على الأقل أحدهما بجروح خطيرة في عمليّة إطلاق نار استهدفت حافلة إسرائيلية ومركبة قرب قرية النبي الياس شرق قلقيلية، صباح اليوم الأحد.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو زجاج الحافلة الإسرائيلية المحطّم بعد استهدافها برصاص مقاوم، تعتقد الجهات الأمنية الإسرائيلية أنّه كمن بانتظار الحافلة على جانب الطريق، مختفيًا بين الأشجار، وبعد تنفيذ عمليته انسحب من المكان سيرًا على الأقدام.

وبحسب من وصفتهم إذاعة جيش الاحتلال بشهود عيان من المستوطنين، فإن شابًا مسلّحًا يرتدي زيًا أسود كانت يقف بجوار الشارع 55 الاستيطاني قرب مفترق قرية النبي الياس، وبمجرد أن رصد سيارتي مستوطنين وخلفهما حافلة تقل مستوطنين، شرع بإطلاق النار من سلاح آليّ طويل، ثم انسحب راجلًا من المكان.

وقال مصدر أمنيّ إسرائيلي إنّ المنفذ كمن على جانب شارع 55، وأطلق النار على مركبات إسرائيلية، في إطلاق النار أصيبت حافلة ومركبة. وأشار إلى أنّ المستوطنة التي أصيبت بجروح خطرة كانت في الحافلة، والإصابة الخفيفة كانت في المركبة.

وفرضت قوات الاحتلال طوقًا أمنيًا على قرية النبي الياس في قلقيلية، وبدأت البحث عن المنفذ، مستعينة بطائرات استطلاع وقوات راجلة.