استمرت لـ 45 دقيقة..

شبكة "CNN" تكشف تفاصيل اتصال بايدن ونتنياهو

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم (الخميس)، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لمدة 45 دقيقة، وجاء الحديث على خلفية مقتل سبعة موظفين في منظمة المطبخ العالمي على يد جيش الاحتلال في قطاع غزة ، والذين عبر بايدن عن غضبه بعد مقتلهم.

المحادثة، بحسب شبكة "سي إن إن"، كانت مقررة بعد الحادث الصعب - وليس قبله، وفي إسرائيل قالوا بعد انتهاء المحادثة "كانت جيدة".

وقال بايدن: "هذا حدثاً يتكرر .. هذا هو السبب الرئيسي وراء صعوبة توزيع المساعدات الإنسانية في غزة - لأن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية عمال الإغاثة الذين يحاولون تقديم المساعدة التي هم في أمس الحاجة إليها للمدنيين". قال الليلة الماضية. "مثل هذه الحوادث لا ينبغي أن تحدث."

وقال مسؤول أمريكي قبل الاتصال الهاتفي بين الاثنين إنه من المتوقع أن يثير الرئيس بايدن مع نتنياهو ضرورة توفير حماية أفضل للطواقم الإنسانية وكذلك الحاجة إلى زيادة كمية الإمدادات الغذائية لقطاع غزة.

وقال المصدر إن غضب الرئيس بايدن "يشير إلى المشكلة الأوسع المتمثلة في كيفية إدارة الإسرائيليين لعملياتهم في غزة"، لأنه "إما أنهم لم ينقلوا تفاصيل "المطبخ العالمي" إلى الجيش، أو تم نقلها وتجاهلها الجيش.