الرئيس عباس يطالب بالإسراع في وقف حرب الإبادة وإدخال المساعدات الى غزة

186558319_5677493745658352_3869086496614090453_n.jpg

أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على آخر تطورات "العدوان الإسرائيلي المتواصل" على الشعب الفلسطيني.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أجرى عباس اتصال هاتفيا مع تبون مساء الأربعاء، أطلعه خلاله على "آخر المستجدات والتطورات الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة".

ودعا إلى "الإسراع في وقف حرب الإبادة (...) وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، ومنع التهجير ووقف التصعيد الاسرائيلي الخطير في الضفة الغربية، بما فيها القدس".

فيما أكد تبون على "مواقف الجزائر الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته، وسعيها المكثف لوقف العدوان على قطاع غزة، ودعم الحصول على الحقوق الفلسطينية المشروعة في الدولة المستقلة"، حسب الوكالة.

وأضاف أن بلاده "تبذل كل الجهود وتقوم بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية لوقف العدوان الإسرائيلي".

واتفق عباس وتبون على زيارة سيقوم بها رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد محمد مصطفى إلى الجزائر بعد عيد الفطر.

وحتى مساء الخميس، أسفرت عمليات الجيش الإسرائيلي المتصاعدة في الضفة الغربية عن مقتل 457 فلسطينيا، وإصابة نحو 4 آلاف و750 آخرين، كما بلغت حصيلة الاعتقالات نحو 7990، وهي أرقام قياسية خلال قرابة 6 أشهر، مقارنة بالأعوام السابقة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".​​​​​​​