جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة المزيد من جنوده خلال عمليات التوغل والاجتياح البري في قطاع غزة، عقب اشتباكات ضارية اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في محاور القطاع.

وأفاد جيش الاحتلال، بأن 8 من جنوده أصيبوا بـ “نيران” المقاومة الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الماضية في قطاع غزة؛ ليرتفع بذلك عدد مصابي قوات الاحتلال منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3160 مصابا.

وأمس الأربعاء، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، النقاب عن مقتل رقيب من الكتيبة 435 في لواء “جفعاتي”، خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

وحتى يوم أمس الأربعاء، اعترف جيش الاحتلال بشكل رسمي بمقتل 597 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، من بينهم 253 قتيلًا في الاجتياح البري لقطاع غزة؛ والذي بدأ يوم 28 أكتوبر الماضي.

ووفقا لتقارير رصد كتائب القسام اليومية فإن عمليات المقاومة وتصديها لجيش الاحتلال أسفرت عن أكثر من 6890 جريح حسب تقارير المستشفيات الإسرائيلية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وتمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 إسرائيلياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.