لليوم العاشر على التوالي..

الاحتلال يواصل محاصرة مجمع الشفاء ومحيطه

AC1f7.jpeg

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غربي مدينة غزة لليوم العاشر على التوالي، حيث تنفذ عمليات إعدام ميدانية وتنكيل وتعذيب، واعتقالات واسعة بحق المواطنين والمحاصرين من النازحين والمرضى والطواقم الطبية، وسط انفجارات وقصف عنيف بين الفينة والأخرى.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال أحرق عددًا من المنازل في محيط مجمع الشفاء، لافتًا إلى وقوع اشتباكات وقصف مدفعي إسرائيلي في محيط المجمع.

وأشار إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال منزلاً قرب مسجد السوسي بمخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وتفرض قوات الاحتلال حصارًا مشددًا على مجمع الشفاء، وتمنع إدخال الطعام والمياه للمحاصرين داخله، والذين بات الموت يتهددهم كل لحظة، خاصة بعد استشهاد عدد من الجرحى المحاصرين.

ويعاني المحاصرون ظروفًا إنسانية وصحية مأساوية للغاية، وسط مناشدات متواصلة للصليب الأحمر والمنظمات الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذهم فورًا، لكن دون جدوى.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية متواصلة في مستشفيات القطاع ومراكزه الصحية، عبر اقتحامات واعتقالات للكوادر والنازحين داخل هذه المراكز وتدمير وحداتها ومعداتها الصحية.

يشار إلى استشهاد 32414 مواطنًا، وإصابة 74787 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال.