هيئة الأسرى: ظروف حياتية وعقوبات إنتقامية معقدة يعيشها الأسرى في سجن جلبوع

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها صباح اليوم الجمعة ، إنَّ الظروف الحياتية التي يعيشها الاسرى في سجن جلبوع معقدة وتزداد سوءاً يوماً بعد يوم وذلك في ظل تصاعد الهجمة العامة على الأسرى  ، حيث تستغل إدارة السجن كل الظروف والأحداث للانتقام منهم وتحويل حياة الاسرى إلى جحيم . 

ونقلت الهيئة وفقا لزيارة أجراها محاميها إلى السجن يوم أمس للأسيرين " أ، س،هـ " تفاصيل الظروف المعيشية السيئة والمزرية والتي يعاني الأسرى منها خاصة في شهر رمضان المبارك وتمثل في : 

- يشكي الاسرى من وجود البق في كل كل الأقسام  بشكل كثيف مما يسبب المعاناة الكبيرة وازدياد حالة المرض بين الاسرى .  

 - يعاني الاسرى من تعامل ادارة السجن معهم بشكل مهين وسيء حيث تمنعهم من اقامة الصلوات بشكل جماعي لكل الغرف ويمنع رفع الاذان .  

- اما بخصوص الطعام في شهر رمضان، حيث تقوم ادارة السجن بتزويد الاسرى 3 وجبات مرة واحدة بما فيها الشاي عند الساعة الثالثة عصراً ، وابقاءه الطعام في ساحة القسم حتى ساعات الفطور بدون السماح للاسرى بتسخين الاكل مما يجبر الاسرى على تناول الطعام وهو غير ساخن.  

- الاسرى  يتناولون وجبة الافطار ، عند الساعة السادسة والربع تقريباً وذلك بسبب عدم تشغيل الاضاءه في الاقسام مما يصعب تناول الطعام في الظلام، وينتظرون أن تقوم ادارة السجن بتشغيل الاضاءه من الساعة السادسة والربع مساءا حتى العاشرة ليلاً.  

- يمنع الاسرى من شرب القهوة والسجائر بشكل نهائي. 

- بخصوص الملابس ما زالت معاناة الاسرى مستمرة حتى اليوم ومنذ حوالي 5 شهور إلى هذا اليوم  يرتدون نفس الملابس.  

تنويه هام " تعتذر الهيئة عن ذكر أسماء الاسرى الذي نقلوا تفاصيل المعاناة التي يعيشونها داخل السجن حرصا على سلامتهم من تعرضهم للضرب أو العزل "