زعيم الحوثيين يتوعد بمنع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل عبر المحيط الهندي

عبد-الملك-الحوثي-730x438.png

 أعلن زعيم جماعة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل عبر المحيط الهندي بالاتجاه المحاذي لجنوب إفريقيا باتجاه العدو الإسرائيلي.

وقال في خطاب متلفز على قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، اليوم الخميس، “نتجه بتوفيق الله وبمعونته إلى منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب إفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح”.

ويأتي هذا التصعيد ردًا على استمرار إسرائيل بغطاء أمريكي في تصعيد جرائمها في قطاع غزة باستمرار سياسة التجويع والإبادة الجماعية. وسبق وأكدت الجماعة أنها ستقابل التصعيد في غزة بالتصعيد في العمليات البحرية.

وذكر زعيم الجماعة، التي تسيطر على معظم مناطق وسط وشمال اليمن، أنهم بدأوا فعلا في تنفيذ هذه الخطوة. وقال “هذه الخطوة المهمة والمتقدمة والكبيرة بدأنا ننفذ عملياتنا المرتبطة بها”.

وأكد أن عمليات الحوثيين العسكرية مستمرة بتصاعد وفاعلية وتأثير، على حد تعبيره. وقال “إجمالي السفن المستهدفة والبارجات بلغ 73 سفينة وبارجة”.

وكشف أن بعض عملياتهم البحرية وصل مداها للمحيط الهندي. وقال “بلغت عملياتنا هذه المرة إلى مديات غير مسبوقة ووصلت 3 عمليات إلى المحيط الهندي”.

وحمل الحوثي “التعنت الأمريكي وتصعيد العدوان” مسؤولية اتساع دائرة الحرب. وقال “التعنت الأمريكي وتصعيد العدوان ينتج نتيجة واحدة هي اتساع الصراع واتساع دائرة الحرب والأحداث وتوتير الوضع على مستوى المنطقة بشكل عام”.

وأكد أن لا شيء يمكنه إيقاف العمليات البحرية إلا رفع العدوان عن غزة.

ووصف الغارات الأمريكية على بعض المناطق في اليمن بالفاشلة. وقال “ما قام به الأمريكي في هذا الأسبوع من عمليات القصف بالغارات والقصف البحري بلغت 32 عملية قصف وغارة وهي كالعادة فاشلة”.

وذكر أن “عمليات الإسناد في هذا الأسبوع كانت 12 عملية باستهداف السفن والبارجات ونُفذّت بعدد 58 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيّرة في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن”.

وقال “الأمريكي لا يلبي صوت العقل والمنطق بإيقاف العدوان على غزة وإيصال الغذاء والدواء إلى أهل غزة بل يتَّجه إلى العدوان على بلدنا بالقصف المستمر”.

وأكد “موقفنا في تصاعد مستمر، وقدراتنا – بتوفيق الله – في تطوير مستمر، والأمريكي لو فعل ما فعل لن يتمكن من إيقافنا عن مساندة الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأضاف “عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على غزة “.

وأكد أن الجماعة لن تسكت عن “استمرار الأمريكي في تقديم الغطاء والدعم الكامل للعدو الإسرائيلي لتجويع الشعب الفلسطيني في غزة”.

وذكر أنه “في هذه العمليات قدمنا الشهداء ولدينا ما يقارب 34 شهيداً دون الجرحى”.

وقال إن “العمليات العسكرية مستمرة بالقصف الصاروخي لاستهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والمتورطة معه”.

وأكد عبد الملك الحوثي مسؤولية المسلمين تجاه ما يحدث في غزة، قائلا “على المسلمين مسؤولية إنسانية ودينية قبل غيرهم للتحرك الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني ومنع استمرار الإجرام الصهيوني”.