الاجهزة الامنية تطارد 4 أشخاص مشتبه بهم باحراق مصنع الرويال

مصنع الرويال

 كشف جهازا الشرطة والدفاع المدني، اليوم الأحد، ملابسات الحريق الهائل الذي اندلع في مصنع "رويال" للمواد البلاستيكية بمدينة الخليل، في 27 من شباط الماضي، وأشارا إلى أنه كان مفتعل، وتم الاشتباه بـ4 أشخاص، تقوم الأجهزة الأمنية بمطاردتهم والبحث عنهم، للتحقيق معهم، وتم مطالبتهم بتسليم أنفسهم للعدالة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر محافظة الخليل، بحضور المحافظ خالد دودين، والناطق باسم الأجهزة الامنية العقيد لؤي ارزيقات، ومدير الدفاع المدني بالخليل العقيد موسى أبو عرقوب.

وأشار جهازا الشرطة والدفاع المدني، إلى أنه تم الاطلاع على عدد كبير من مقاطع الفيديو، التي أظهرت قيام شخصين بالاتجاه نحو المصنع، وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة تجاهه.

واعتبر دودين أن ما حدث كارثة كبيرة بآثارها البيئية والاقتصادية، وقال: "رغم أن حجم الكارثة يتجاوز إمكانيات اجهزتنا، الا أن الجهود المحلية والوطنية التي بذلت نجحت في السيطرة عليه والحد من آثارها".

وأشاد بدور أهالي المحافظة ومؤسساتها الرسمية والاهلية في إسناد ودعم طواقم الدفاع المدني، وتقديم يد العون والمساعدة لهم، خلال تلك الازمة.

بدوره، استعرض مدير الدفاع المدني بالخليل العقيد موسى أبو عرقوب، الأعمال التي تمت على مدار 3 أيام والتي تمكنت خلالها طواقم الدفاع المدني والشركاء من السيطرة على الحريق واخماده، مشيراً إلى أنه بعد 16 ساعة من الحريق تمكنت الطواقم من عزل بؤر النيران وضمان عدم انتشارها لباقي أجزاء المصنع الذي يمتد على اكثر من 85 دونماً، ثم الوصول وتحديد بؤرة النيران وإخمادها.

وأضاف: تم استنفار كافة طواقم الدفاع المدني في المحافظ، إضافة الى ما وصل من دعم وإسناد من باقي محافظات الضفة، موضحاً أنه شارك ما يقارب 120 عنصراً في أعمال الإطفاء، و16 مركبة إطفاء وغيرها من المعدات والآليات.

وقال أبو عرقوب: إنه في اليوم الثالث من الحريق أنهى الدفاع المدني أعمال الاطفاء، وشرعت الأجهزة ذات الاختصاص بالتحقيق في أسباب ونتائج الحريق، والتي خلصت أن هذا الحريق بفعل فاعل.