لم يجد بينها أي جثة لأسرى..

الجيش الإسرائيلي يفحص 400 جثة من مستشفى ناصر

قالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الخميس 7 مارس 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي فحص ، 400 جثة من مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، ولم يجد من بينها أي أسير إسرائيلي.

وبحسب الهيئة فإن الجيش الإسرائيلي "فحص نحو 400 جثة من مستشفى ناصر بخانيونس ضمن جهوده لتحديد مكان المختطفين (الإسرائيليين)، لكن لم يتم العثور على مختطفين بين الجثث".

ولم توضح الهيئة متى ولا أين أُجريت عملية الفحص، فضلا عن مصير الجثث.

من جانبها أعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة في بيان مقتضب "وصول 47 جثمانا من معبر كرم أبوسالم (جنوب) تعود لشهداء من غزة ، وتم تحويلهم إلى مستشفى النجار" دون مزيد من التفاصيل.

ويوجد ما لا يقل عن 8800 فلسطيني في سجون إسرائيل، التي تقدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، لكن حركة " حماس " أعلنت مقتل 70 منهم في قصف إسرائيلي عشوائي على القطاع.

والخميس، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "قوات مجموعة القتال اللوائية 7 واصلت على مدار آخر أربع وعشرين ساعة عمليات مداهمة لبنى تحتية معادية في حي حمد بخانيونس وعثرت على مستودع يُستخدم لصناعة الوسائل القتالية وعبوات ناسفة وعتاد عسكري".

وأضاف أن "جنود فرقة الكوماندوز (قوة خاصة) استمروا في عمليات المداهمة والتمشيط للمباني في الحي، وعثروا على وسائل قتالية وقضوا على عدد من المسلحين".