دولتان عربيتان تنفذان ثالث إنزال جوي لمساعدات على غزة

أعلنت مصر و الإمارات، الأربعاء، تنفيذ ثالث إنزال جوي لمساعدات إغاثية على قطاع غزة ، منذ انطلاق عملية مشتركة بين البلدين الخميس الماضي.

جاء ذلك بحسب مصدرين رسميين بالبلدين، وسط تفاقم أزمة الغذاء بالقطاع جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، عبر حسابها بمنصة "إكس"، إنها "نفذت ثالث عملية إسقاط للمساعدات الإنسانية والاغاثية، بواسطة طائرات القوات الجوية الإماراتية والمصرية على شمال قطاع غزة، للتخفيف من معاناة الفلسطينيين".

واحتوت عملية الإسقاط الثالثة على "38 طنا من المساعدات الغذائية والطبية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية طيور الخير إلى 116 طنا"، وفق المصدر ذاته.

بدوره، أفاد الجيش المصري، في بيان، بـ"إقلاع عدد من طائرات النقل العسكرية لكلا البلدين (مصر والإمارات)، من مطار العريش لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية والطبية على شمال قطاع غزة".

وأوضح أن الإسقاط يأتي "بهدف المعاونة في تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التي يعانى منها سكان القطاع بالمناطق التي يصعب وصول المساعدات إليها براً".