محدث..

شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال منتظري المساعدات في غزة

استشهد عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، وأصيب آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين كانوا ينتظرون مساعدات في مدينة غزة.

وبحسب مصادر محلية، فإن 7 مواطنين استشهدوا وأصيب 10 على الأقل في إطلاق نار إسرائيلي على مواطنين قرب حاجز وادي غزة وسط القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على مواطنين تجمعوا للحصول على مساعدات إنسانية كانت في طريقها إلى شمالي القطاع، حيث تنتشر المجاعة بين السكان.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 16 شهيدا من مناطق متفرقة في خان يونس جنوبي قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وفي خانيونس، استشهد مواطنان في قصف إسرائيلي على منطقة القرارة، فيما استشهد وأصيب آخرين في قصف مماثل وسط بلدة بني سهيلا قرب المدينة.

كما ونفذت قوات الاحتلال قصفاً مكثفاً استهدف "مدينة حمد" المحاصرة ومناطق في شمال خانيونس.

وفي رفح، استشهد طفل في قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة المطار شرق المدينة.

وفي دير البلح،، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في شارع المطاحن جنوب دير البلح، بالتزامن مع تشييع المواطنين جثامين 12 شهيداً من مستشفى شهداء الأقصى.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مساء أمس وفجر اليوم منزلين في دير البلح ومخيم البريج، مما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص.

وفي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، تمكنت طواقم الدفاع المدني من إنقاذ طفلة على قيد الحياة وانتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت ركام منزل بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا في المخيم.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيداً و 113 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30717 شهيد و 72156 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.