الجيش الأردني ينفذ 3 إنزلات جوية شمال قطاع غزة

أعلن الجيش الأردني، اليوم الجمعة الأول من مارس 2024، عن تنفيذ 3 إنزالات جوية لمساعدات غذائية، شمال قطاع غزة .

وذكر الجيش الأردني في بيان صحفي "نفذت القوات المسلحة الأردنية، صباح اليوم الجمعة، وبتوجيهات ملكية سامية، ثلاثة انزالات جوية لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة 3 طائرات من نوع C130 تابعة لسلاح الجو الملكي".

وأشار الجيش بأن تلك الإنزالات تأتي "في إطار الجهود التي تقودها المملكة الأردنية الهاشمية نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع".

كما بين بأن هذه الخطوة تأتي "ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ودخولها ليومها السابع والأربعين بعد المئة".

وأكد الجيش في ختام البيان على استمراره بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

والخميس، أعلن الجيش الأردني عن تنفيذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات إغاثية وغذائية إلى قطاع غزة، بالتعاون مع سلطنة عُمان والبحرين.

وقبل ذلك بيومين، قالت الهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية) : "وصل عدد الطائرات المرسلة ضمن الجسر الجوي إلى أهلنا في غزة 60 طائرة، من ضمنها 15 عملية إنزال جوي، بالإضافة إلى الجسر البري الذي تم من خلاله إرسال 380 شاحنة".