صحيفة إسرائيلية: حكومة نتنياهو تقترب من الموافقة على هدنة في غزة

SkZDbjYAMp_0_0_1280_853_0_x-large.jpg

كشف صحف إسرائيلية، أن مجلس الوزراء الحربي سيوافق على الخطوط العريضة لصفقة التبادل أسرى مع حركة «حماس» تشمل الإفراج عن نحو 40 محتجزاً مقابل هدنة لأسابيع لوقف الحرب الجارية من خمسة أشهر في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أنه من المرجح أن يأذن مجلس الحرب لرئيس الموساد بتعزيز الاتصالات مع الوسطاء تمهيداً لصفقة أسرى مرتقبة مع حركة «حماس». وبحسب الصحيفة، فإن المرحلة الأولى من الصفقة تشمل إطلاق سراح حوالي 35-40 طفلا وامرأة وكبار سن. وستوافق إسرائيل على وقف إطلاق

نار مؤقت في المرحلة الأولى من الصفقة. وبينت الصحيفة، أن إسرائيل ستُطلق سراح مئات الفلسطينيين في «صفقة الأسرى» لكن العدد سيكون أقل مما تطالب به «حماس»، مبينة أن الوسطاء سيستغلون وقف إطلاق النار لإجراء مفاوضات من أجل صفقة أكبر.وأشارت إلى أن الوسطاء يطمحون إلى الانتهاء من تفاصيل الصفقة خلال الأسبوعين المقبلين، أي قبل شهر رمضان.

من جهة اخرى، أعلن تساحي هنجبي مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن مجلس الوزراء الحربي سيتلقى اليوم السبت إفادة من المفاوضين الذين أجروا محادثات في باريس مع وسطاء بشأن هدنة محتملة في غزة

وأضاف للقناة 12 التلفزيونية أن المفاوضين يرون أن اجتماعهم أمس الجمعة مع الوسطاء القطريين والمصريين والأمريكيين يستدعي عقد اجتماع لمجلس الوزراء الحربي مساء اليوم.