أدرن ظهورهن أثناء عزف النشيد الإسرائيلي.. لاعبات منتخب أيرلندا يتضامنّ مع غزة في مباراة رسمية

ireland-u17-israel-1138x600.png

وجّهت لاعبات منتخب أيرلندا لكرة القدم، تحت 17 عاماً، رسالة تضامنية للشعب الفلسطيني، واحتجاجية على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وذلك خلال مباراة رسمية جمعتهن مع نظيراتهن الإسرائيليات، مساء الجمعة 23 فبراير/شباط 2024.

لاعبات منتخب أيرلندا يتضامنّ مع غزة

خلال مباراة المنتخب الأيرلندي للشابات تحت 17 عاماً ضد إسرائيل في تصفيات كأس الأمم الأوروبية بالعاصمة الألبانية تيرانا، وأثناء عزف النشيد الوطني لدولة الاحتلال، أدارت لاعبات الفريق الأوروبي ظهورهن في تصرف أثار استفزاز الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يأمل أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا إجراءات تأديبية ضد الفريق الأيرلندي في ضوء الحدث.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم، بول كوك، تعرض الخميس الماضي لانتقادات من قِبل المشرعين في البرلمان الأيرلندي بشأن السماح بإقامة المباراة ضد إسرائيل.

وقال كوك إنه على الرغم من "فزعه الشخصي" من الوضع في غزة، فإن الاتحاد المحلي لكرة القدم ملتزم بقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأشار إلى أنه على عكس روسيا، التي غزت أوكرانيا، لم يتم إيقاف إسرائيل من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وشهدت المباراة فوزاً كاسحاً لمنتخب أيرلندا على نظيره الإسرائيلي بثلاثة أهداف دون رد، علماً أن المواجهة أُقيمت في المرحلة الثانية من التصفيات.