اشتيه يطالب بريطانيا للتحقيق في ظروف اعتقال الاسرى وجرائم الحرب في غزة

اشتيه.jpg-9eff823f-1a1c-4c17-9450-60732c35dbab.jpg-289aaf14-a8b0-473e-9d02-e92214cbad43.jpg

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية بريطانيا للتحقيق في ظروف وطرق الاعتقال والتحقيق المهينة التي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة المعتقلون من قطاع غزة، بالإضافة إلى التحقيق في جرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

جاء ذلك خلال لقائه النائب العام البريطاني فيكتوريا برينتيس، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، بحضور القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر.

وشدد رئيس الوزراء على أن منع وعرقلة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة تعد من جرائم الحرب التي يستدعى التحقيق فيها، إضافة إلى استمرار قطع الكهرباء والمياه عن القطاع.

 ودعا اشتية بريطانيا لاتخاذ إجراءات بحق المستعمرين حملة الجنسيات المزدوجة، ودعوتهم لمغادرة المستعمرات كونها مقامة بشكل غير شرعي وغير قانوني على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعد انتهاكا للقانون الدولي.

وقال رئيس الوزراء: "إسرائيل أعادت احتلال الضفة الغربية بشكل كامل، فهي تقتحم المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية بشكل يومي، إضافة إلى عمليات الاعتقال والقتل اليومي لأبناء شعبنا، وإقامة ما يقارب 700 حاجز عسكري في الضفة الغربية بهدف عرقلة الحركة والتواصل والإغلاق بين المناطق الفلسطينية".