شهيد في قلقيلية واشتباكات وتجريف في جنين

الشهيد في قلقيلية

يواصل الاحتلال الإسرائيلي سلسلة الاقتحامات والاعتقالات في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، ووزارة الصحة تؤكد استشهاد شاب في مدينة قلقيلية، كما اشتعلت النيران في منزل في بلدة صير جنوب جنين بعد استهدافه بقذائف "الأنيرجا".

استشهد صباح اليوم الثلاثاء، الشاب محمد شريف سلمي، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة قلقيلية خلال تواجده بمركبته، بمنطقة "البيرين"،  ومديرية التربية والتعليم بالمدينة قررت تحويل الدوام المدرسي الكترونيا بسبب الأوضاع الميدانية السياسية.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وليد شريم، عقب مداهمة منزله وتفتيشه في المدينة. 

وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال شابين من قرية حوسان غرب بيت لحم، وهما: عمر محمد زعول (31 عامًا)، وخليل أحمد (29 عامًا) خلال اقتحام القرية ومداهمة عدد من المنازل، واعتقل صدام يوسف عبيات (35 عامًا) من قرية كيسان، بعد الاعتداء عليه وعلى أفراد أسرته، واقتحمت قوة من جيش الاحتلال يرافقها جرافات وآليات اليوم قرية الولجة وتمركزت في منطقة "عين جويزة". 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بعدة آليات، وداهمت منزلًا واعتلت سطحه، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة جنين، وسط اندلاع مواجهات، ومعززة بآليات عسكرية وجرافات اقتحمت المدينة من شارع حيفا، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع  في سماء المدينة ومخيمها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب مدخل المدينة. 

وعمدت جرافات الاحتلال إلى حفر وتدمير للأراضي الزراعية في سهل جنين من الجهة الغربية قبل اقتحام المدينة، وزجت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية على كافة أطراف المدينة ومخيم جنين مدعومة بجرافات وسط اندلاع مواجهات عنيفة، بينما شرعت بعملية تدمير للبنية التحتية في جنين ومخيمها، ونشرت وحدات خاصة في منطقة الساحة، وحيي الدمج، والحواشين.

وطالت عمليات التدمير والتجريف، البنية التحتية وتدمير للمركبات في حارة الوهدان، وشارع مسرح الحرية، وفي محيط مدارس الوكالة، ومنطقة الساحة في المخيم.