استشهاد ثلاثة من قادة الشرطة في رفح بعملية اغتيال اسرائيلية

عناصر الشرطة الفلسطينية في رفح

استشهد 3 مسؤولين في جهاز الشرطة التابع لوزارة الداخلية الفلسطينية التي تديرها حركة "حماس"، السبت، في قصف إسرائيلي استهدف مركبتهم بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلا عن مصادر محلية، أن كلا من "مدير مباحث رفح أحمد اليعقوبي، ونائبه أيمن الرنتيسي، ورئيس قسم مباحث التموين إبراهيم شتات، قتلوا بقصف إسرائيلي استهدف مركبتهم في حي تل السلطان غرب رفح".

ولم يصدر تعقيب فوري من الشرطة الفلسطينية أو وزارة الصحة بشأن الواقعة.

والثلاثاء، قال المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية، إن إسرائيل اغتالت 6 من عناصرها "باستهداف مركبتهم في منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح، جنوبي القطاع، خلال عملهم في تأمين شاحنات المساعدات".

يأتي هذا الاستهداف للجهاز الشرطي، وسط تصريحات إسرائيلية سابقة أعربت عن تخوفات المستويات السياسية والأمنية من استعادة حماس سيطرتها المدنية على مناطق شمال قطاع غزة، التي نفذت فيها عملية عسكرية برية وجوية واسعة.

ويرى مراقبون أن هذه التصريحات تعكس توجهات إسرائيل في تقويض سيطرة حماس المدنية على القطاع بشكل كامل، باعتبارها أحد أهداف الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".