شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس ورام الله وتفجير منزل شهيد في الخليل

شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس ورام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية، فيما استشهد شاب متأثرًا بإصابته قبل نحو أسبوعين، وهدم جيش الاحتلال منزل شهيد في مدينة الخليل. 

وأفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم، عن استشهاد شاب بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه بحجة تنفيذ عملية قرب حاجز دير شرف شمال غربي نابلس. 

واستشهد، صباح اليوم، الشاب محمد خليل البرغوثي من بلدة كفر عين، شمال غرب رام الله، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها قبل نحو أسبوعين خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة. 

بينما فجرت قوات الاحتلال فجر اليوم، منزل الشهيد حسن قفيشة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مدينة الخليل من الجهة الشمالية، وانتشرت بكثافة، وفرضت طوقًا عسكريًا في المنطقة، وأغلقت الطرق الرئيسية ومنعت تنقل المواطنين.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل الشهيد حسن قفيشة، وهو عبارة عن شقة في الطابق الثالث ضمن عمارة سكنية تتكون من عدة طوابق، وأجبرت سكان العمارة والمباني المجاورة على مغادرة منازلهم، دون السماح لهم بأخذ حاجياتهم أو نقل مركباتهم من محيط المبنى،وفجرت الشقة، مخلفة أضرارًا في الشقق والمباني المجاورة.

واستشهد حسن قفيشة برصاص الاحتلال عند حاجز النفق غرب بيت جالا بمحافظة بيت لحم، في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وكانت قوات الاحتلال قد داهمت منزل الشهيد في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأخطرت العائلة بقرار الهدم.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي حلحول والسموع في محافظة الخليل، وأغلقت الطرق ومنعت تنقل المواطنين، وانتشرت بكثافة في محيط منازل المواطنين وداهمت عددًا منها.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة، وداهمت عدة منازل فيها، كما كثفت من تواجدها قرب قرية الجلمة.

وفي طوباس، شددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على حاجز تياسير العسكري شرق المدينة، ويشهد الحاجز منذ أشهر تشديدًا عسكريًا إسرائيليًا. 

واقتحمت قوات راجلة من جيش الاحتلال بلدة عزون قضاء قلقيلية، واعتقلت كل من: خالد وليد رضوان، وناجي مفيد إسماعيل رضوان، ورياض سلامة، والشقيقان مصطفى وسلامة أشرف سلامة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة. 

وفي محافظة سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المنازل.

أما في نابلس، فقد داهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في بلدة قصرة، من بينها منزل الشهيد محمود عوض عودة.