صفقة ضخمة ...اميركا تدعم "اسرائيل " بعشرات المقاتلات من نوع اف 35 واف15 وطائرات اباتشي

F-16-with-afterburner-F35-vs-F16.jpg

توصلت تل أبيب إلى اتفاق مع واشنطن حول صفقة عسكرية ضخمة تشمل تزويد إسرائيل بثلاثة أسراب طائرات عسكرية (F35 وF15 وأباتشي) وكميات كبيرة من مختلف أنواع الذخيرة، وذلك في خضم الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة المحاصر، بحسب ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم، الخميس.

وأوضحت القناة أنه جرى توقيع الصفقة التي تشمل عدد كبير من الطائرات وكمية ضخمة من الذخيرة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة في واشنطن، حيث يتواجد وفد من وزارة الأمن الإسرائيلية يضمن رئيس شعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي، إيال هرئيل، وغيره من المسؤولين.

وتشمل الصفقة تزويد إسرائيل بسرب من الطائرات المقاتلة الحديثة "إف 35" (F35) مكون من 25 طائرة جديدة، وسرب من الطائرات المقاتلة "إف 15 إيه آي" (F15 AI) مكون من 25 طائرة.

كما تشمل الصفقة سرب من الطائرات المروحية الحربية "أباتشي"، يشمل 18 مقاتلة على الأقل من هذا الطراز، بالإضافة إلى تزويد الجيش الإسرائيلي بعشرات الآلاف من مختلف أنواع الذخيرة؛ وأشارت القناة إلى أن الصفقة تعتبر مؤثرة

ويمتلك الجيش الإسرائيلي سربين فقط من طائرات الهليكوبتر "أباتشي" وهما السرب 190 والسرب 113، ويقومان بعمليات على مدار الساعة في غزة منذ بداية الحرب، وفقا لموقع "واينت".

كما يمتلك الجيش الإسرائيلي سربين من طائرات "إف 35" التي تعتبر أكثر الطائرات الحربية تقدما في العالم، وهما السرب 140 والسرب 116، ويقومان بعمليات في البحر الأحمر وقطاع غزة وجنوب لبنان، وفقا لموقع "واينت".