الضفة.. ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 6255 منذ 7 أكتوبر

الضفة الغربية

ارتفعت حصيلة المعتقلين من الضفة الغربية في السجون الإسرائيلية، إلى 6255 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وذلك بعد اعتقال 35 فلسطينيا فجر الأربعاء.

أفاد بذلك بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين  ونادي الأسير 

وذكر البيان: "ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر من العام المنصرم، إلى أكثر من 6255".

وأوضحت المؤسستان أن "هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وأضافتا أن الجيش الإسرائيلي اعتقل "منذ مساء أمس (الثلاثاء)، وحتى صباح اليوم الأربعاء 35 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون".

ووفق المؤسستين، توزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم ونابلس وسلفيت وجنين (شمال)، ورام الله والقدس (وسط)، والخليل (جنوب)، وأريحا (شرق).

كما "رافق حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين".

وأشارت المؤسستان إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال "تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا".

ومنذ بدء حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ووسّع من الاقتحامات والمداهمات التي أسفرت عن مقتل مئات الفلسطينيين واعتقال الآلاف، في أرقام تعد قياسية في أقل من 4 أشهر فاقت تلك المسجلة على أساس سنوي في الأعوام السابقة.