موقع إسرائيلي: الاحتلال يستعد لإجلاء 100 ألف مستوطن بسبب التصعيد مع الشمال ، ودعوات لـ”تخزين الطعام”

الحرب على الشمال

ذكرت تقارير صحفية إسرائيلية، الأحد 21 يناير/كانون الثاني 2021، أن جيش الاحتلال يعد خطة جديدة استعداداً لإيواء محتمل لأكثر من 100 ألف شخص يقيمون في مختلف المستوطنات المتواجدة على الحدود الشمالية، في ظل استمرار التصعيد بين جيش الاحتلال و"حزب الله" اللبناني.

حسب موقع "واللا" الإسرائيلي، فإن هذه الخطة تأتي في إطار الاستعدادات لإجلائهم، نحو مختلف مدن الاحتلال والمستوطنات البعيدة من مناطق التصعيد.

 من جهته، طالب رئيس مستوطنة حيفا شمالي إسرائيل ساكنة المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان بتخزين الطعام، استعداداً لإمكانية نشوب الحرب مع لبنان.

وعلى وقع حرب مدمرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توتراً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

وحتى الأحد، قتل الجيش الإسرائيلي في غزة 25 ألفاً و105 فلسطينيين وأصاب 62 ألفاً و681، وتسبب بنزوح نحو 1.9 مليون، أي أكثر من 85% من السكان، في ظل دمار هائل في المنازل والبنية التحتية، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.