"انت تضر باسرائيل " ...وزير الجيش الاسرائيلي يوبخ نتنياهو

وزير الجيش الاسرائيلي

اندلعت مشادة جديدة بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه، يوآف غالانت، كشفت عنها القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم، الخميس، وصلت إلى حد اتهام غالانت لنتنياهو في الغرف المغلقة بأنه "يضر بأمن الدولة".

جاء ذلك على خلفية التقارير التي كانت قد أشارت إلى أن نتنياهو يمنع غالانت من عقد جلسات فردية مع رئيسي الموساد، دافيد برنياع، والشاباك، رونين بار، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.

وبحسب القناة 12، فإن الواقعة الأخير التي تعكس الخلافات بين نتنياهو وغالانت، طفت على السطح مطلع الأسبوع الجاري، على هامش اجتماع لكابينيت الحرب الإسرائيلي، عقد في مقر وزارة الجيش في تل أبيب (الكرياه).

وذكر التقرير أن جميع أعضاء كابينيت الحرب الذين كانوا مجتمعين في مقر وزارة الجيش اضطروا للانتظار وقتا طويلا حتى وصول نتنياهو وغالانت إلى الاجتماع؛ ولفتت إلى أن سبب التأخير هو "مواجهة محتدمة" بين الاثنين.

ووفقا للتقرير، فإن نتنياهو قال لغالانت، في اجتماع جمع بينهما على انفراد في إحدى غرف الكرياه، إن "النقاشات التي تعقد دون حضوره مع رؤساء الأجهزة الأمنية التابعة له، حول قضايا أمنية حساسة تتعلق بالحرب، غير مقبولة بالنسبة له".