القسام تقصف تل أبيب بوابل من الصواريخ.. انفجارات دوت بسماء المدينة، والاحتلال: الملايين يبحثون عن ملجأ

AP23130460959729.jpg

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قصف مدينة تل أبيب برشقة صاروخية "رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، فيما دوت صفارات الإنذار وسط حالة ذعر بين الإسرائيليين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه "حتى بعد 74 يوماً من الحرب صفارات الإنذار تدوي وسط إسرائيل وملايين المواطنين يبحثون عن ملجأ".

وتشير عملية الإطلاق هذه أن حركة المقاومة لا تزال تحتفظ بقدرات صاروخية بعيدة المدى حتى مع مواصلة إسرائيل حربها على غزة، التي دخلت أسبوعها الحادي عشر، وسط مزاعم الاحتلال بأنه يحقق تقدماً في القطاع.

في السياق، أفادت قناة الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوّت في تل أبيب الكبرى وفي ريشون لتسيون، وسط أصوات انفجارات واعتراضات صاروخية في سماء مدينة تل أبيب الكبرى.

أضاف كذلك أن صفارات الإنذار دوّت في جميع مناطق السهل الداخلي، بما فيها تل أبيب الكبرى، فيما دوت انفجارات في الضواحي الشرقية والجنوبية لتل أبيب.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة ضد قطاع غزة، خلفت حتى مساء أمس الإثنين، 19 ألفاً و453 شهيداً، إضافة إلى 52 ألفاً و286 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.