شاهد ...القسام تعرض مشاهد لآليات معطوبة واخلاء جرحى وقتلى اسرائيليين

photo_2023-12-18_17-38-56.jpg

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، أنها أوقعت قتلى وجرحى في استهداف جنود وآليات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة وجنوبه.

وقالت “القسام”، في بيانات متوالية عبر منصة “تلغرام”، إن مقاتليها تمكنوا من “استهداف جيب صهيوني من نوع همر بصاروخ “كورنيت” مضاد للدروع شمال شرق بيت لاهيا (شمال القطاع)”.

وأضافت أنها دمرت “دبابة ميركفاه إسرائيلية بقذيفة تاندوم شرق بيت لاهيا”.

وأوضحت أن مقاتليها “تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة شرق مدينة خان يونس (جنوب القطاع) وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

كما أنهم “تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية راجلة متحصنة داخل مبنى في بيت لاهيا ومن ثم استهدافها بقذيفة TBG والاشتباك معها من نقطة صفر والإجهاز على جميع أفراد القوة”.

وذكرت “القسام” أنها “دمرت ناقلة جند صهيونية وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفتي الياسين 105 في بيت لاهيا وفجرت عددًا من العبوات المضادة للأفراد في جنود الاحتلال (الإسرائيلي) الذين حاولوا إنقاذ الجرحى”.

وحتى الساعة 15:20 (ت.غ)، لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعليق على بيانات “القسام”، غير أنه أعلن في وقت سابق الاثنين، إصابة 17 ضابطا وجنديا في المعارك التي يواجهها بقطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت 19 ألفا و453 شهيدا فلسطينيا، بالإضافة إلى 52 ألفا و286 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.