أردوغان: تركيا مستعدة لتحمل المسؤولية لحقن الدماء بغزة

AA-20230717-31699032-31699031-TURKISH_PRESIDENT_RECEP_TAYYIP_ERDOGAN.webp

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة إن أنقرة مستعدة لتحمل المسؤولية لمنع مزيد من إراقة الدماء والدمار والدموع في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة في منتدى قناة TRT World التركية الإنجليزية، الذي انطلق الجمعة في إسطنبول تحت شعار "الازدهار معا: المسؤوليات والإجراءات والحلول".

وقال الرئيس أردوغان إن "تركيا مستعدة لتحمل المسؤولية لمنع المزيد من إراقة الدماء وحدوث الدمار وذرف الدموع".

ولفت إلى مقتل صحفي كل يوم في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ أكثر من شهرين، واستهجن قائلا: "لكن المؤسسات التي تتشدق بحرية الصحافة منذ سنوات لا تقول شيئا".

وتابع: "أكثر من 70 إعلاميا قُتلوا في غزة، أين العالم، أين وسائل الإعلام العالمية الشهيرة؟ لماذا لا نسمع صوتها؟ ، لدينا شهيد من وكالة الأناضول ومصور مصاب في غزة".

وأضاف: "للأسف الأبرياء هم من يدفعون ثمن كل لحظة تضيع دون تحقيق سلام دائم، وليس الغرب الذين يصبون الزيت على النار".

وهنأ أردوغان قناة "تي آر تي" ووكالة الأناضول والمؤسسات الإعلامية التركية على فتح اتصال حيوي من غزة إلى العالم رغم كل أنواع المخاطر.

ولفت إلى أن تحالفات الإعلام العالمية "تحاول التغاضي عن الوحشية في غزة والتذرع بوجود حركة حماس لإضفاء شرعية على المذبحة بحق الصحفيين".

وأردف بالقول: "بتنا ندرك بشكل أفضل أن المنظمات الدولية المسؤولة عن حفظ السلم والأمن الدوليين لا تملك القدرة على حل المشاكل".

وتابع: "أعتقد أن ( رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وأعوانه سيحاكمون بنفس الطريقة التي حوكم وأدين فيها (الرئيس الصربي السابق سلوبودان) ميلوسوفيتش (جزار البلقان) وسيدانون في نهاية المطاف. إنهم (نتنياهو وداعميه) إرهابيون وسيحاكمون بالتأكيد بمحكمة العدل في لاهاي".

وأشار أن إسرائيل لا تستطيع كسر عزيمة المقاومة التي يتحلى بها سكان قطاع غزة رغم كل همجيتها، وأنها تخسر أيضًا الحرب الدعائية في وسائل الإعلام.

وتابع: "إذا لم نتمكن من منع وحشية إسرائيل، فلن يشعر أحد في أي مكان بالعالم بأمان".