"بعضهم اصيبب بالعمى " ...إصابة 100 جندي إسرائيلي بأعينهم خلال معارك غزة

photo_2023-12-07_10-38-46.jpg

أصيب نحو 100 جندي إسرائيلي في أعينهم، وبعضهم أصيب بالعمى، في المعارك التي يشنها جيشهم بقطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية مساء الأربعاء: "أصيب عشرات من المقاتلين (من الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة) بجروح خطيرة في أعينهم، حتى أن بعضهم أصيب بالعمى بسبب عدم استخدام النظارات الواقية". وأضافت: "نجمت هذه الإصابات بما في ذلك عن الأعيرة النارية والشظايا، نتيجة عدم ارتداء النظارات الواقية التي تحمي الأعين".

ولفتت إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الأخيرة فقط استقبل ذات المستشفى 5 إصابات بجروح خطيرة في العين، وتم إجراء عمليات جراحية صعبة لبعضهم. ونظراً للأعداد الكبيرة في إصابات العيون بين الجنود الإسرائيليين في غزة، قاد مستشفى سوروكا حملة تبرعات لشراء نظارات واقية للجنود، بحسب المصدر ذاته.

من جانبه، رد الجيش الإسرائيلي على تقرير هيئة البث، قائلاً: "ليس هناك نقص في النظارات الواقية، ويقوم الجيش بتقليص الحالات التي لا يرتدي فيها الجنود تلك النظارات إذا ما اقتضت الحاجة من خلال تنمية الوعي بأهمية ارتدائها".

وحتى مساء الأربعاء، ارتفعت حصيلة قتلى الجيش منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 411، بينهم 10 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وسبق أن قالت هيئة البث إن نحو 2000 من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي صنفوا بأنهم مصابون ومتضررون جراء المعارك الدائرة في قطاع غزة، ما استدعى عرضهم على ضابط صحة نفسية.