مصر.. الكشف عن سفن ومركبات قتالية محلية الصنع

thumbs_b_c_d67704c1375bf3fb1c66e70eed73dea2.jpg

حضر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، افتتاحية المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023"، شرق العاصمة القاهرة، حيث تم الكشف عن سفن ومركبات قتالية محلية الصنع.

وواكب الرئيس المصري "تدشين الفرقاطة المصرية القتالية من طراز ميكو A200، التي تم تصنيعها في شركة ترسانة الإسكندرية (العسكرية)، بأيد مصرية بنسبة 100بالمئة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وتفقد السيسي جناح المركبات المدرعة، الذي شمل تصميم 12 مركبة مدرعة قتالية بمجمع الصناعات الهندسية (رسمية)

من جانبه، أوضح قائد القوات البحرية الفريق أشرف إبراهيم عطوة، أنه "تم الانتهاء من صناعة 3 فرقاطات طراز جو ويند، بالتعاون مع الجانب الفرنسي"، وفق المصدر ذاته.

ونقلت الوكالة عن وزير الدفاع المصري محمد زكي، قوله إن "المعرض "حدث عالمي مهم، خاصة في هذا التوقيت الدقيق الذي يتزامن مع ما يشهده العالم من صراعات وحروب، تعصف بالأمن والاستقرار والأمن الإقليمي والدولي".

وأكد أن "القوات المسلحة ستظل حارسا لهذا الوطن، ساعية لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرض مصر، في تعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام".

وأشار وزير الدفاع إلى أن "الأحداث العالمية الجارية وخصوصا ما تواجهه القضية الفلسطينية، من منحنى شديد الخطورة والحساسية، وتصعيد عسكري غير محسوب لفرض واقع على الأرض، هدفه تصفية القضية".

ويختتم "إيديكس 2023" في دورته الثالثة في 7 ديسمبر/ كانون أول الجاري، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية العاملة في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية، عبر 22 جناحا دوليا، وحضور يتجاوز أكثر من 35 ألف زائر وفق التوقعات.