مظاهرة حاشدة في جاكرتا دعماً لغزة.. نددت بالعدوان الإسرائيلي على القطاع وطالبت بوقف الحرب

f-kadwkwcaaqrwp.jpeg

شهد محيط النصب التذكاري الوطني في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، السبت 2 ديسمبر/كانون الأول 2023، مظاهرة حاشدة بمشاركة عشرات الآلاف من المواطنين، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً له، والمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن التقارير عن تدمير المستشفى الإندونيسي في غزة زادت حدة الغضب الشعبي تجاه الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتي يعتبرها الكثير من الإندونيسيين شكلاً من أشكال الإبادة الجماعية.

وقبيل الحدث قال منظموه إنه سيكون أيضاً بمثابة منصة لمبادرات جمع التبرعات لفلسطين، حيث يشارك فيه مسؤولون حكوميون وشخصيات دينية بارزة.

المظاهرة حضرها مواطنون من مدن مختلفة، وصلوا إلى العاصمة، ورفعوا خلالها العلم الفلسطيني ورددوا هتافات منددة بالعدوان على قطاع غزة.

يشار إلى أن إندونيسيا كانت قد شهدت العديد من المظاهرات الداعمة لغزة والمنددة بالحرب الإسرائيلية عليها، وذلك خلال الأسابيع الماضية. 

والأسبوع الماضي أرسلت إندونيسيا نحو 21 طناً من المساعدات الطبية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات من قِبل الجيش الإسرائيلي.

إذ أوضحت وكالة برناما للأنباء، أنه تم إرسال طائرتين تحملان 21 طناً من المساعدات إلى غزة، مشيرة إلى أن المساعدات تتضمن مستلزمات ومعدات طبية.