الدفعة الرابعة من الأسرى تخرج من سجن عوفر.. وإسرائيل توافق على إضافة 50 أسيرة فلسطينية لصفقة التبادل

20231125163808anapicp-aa_ar_pho_gen-20231125193420-33022882-.h-730x438.jpg

خرجت الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين ضمن صفقة التبادل بين حماس والاحتلال الإسرائيلي من سجن عوفر برفقة الصليب الأحمر.

وبإطلاق سراح هذه الدفعة تكون حركة حماس قد أفرجت عن 69 محتجزا لديها في قطاع غزة، وإسرائيل أفرجت عن 150 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال خلال الأيام الأربعة للهدنة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حكومة بنيامين نتنياهو صدّقت على إضافة 50 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال للإفراج عنهن، إذا أفرجت حماس عن المزيد من المحتجزين لديها في قطاع غزة.

وقال مكتب نتنياهو في بيان مقتضب على منصة “إكس”، ليل الاثنين/الثلاثاء”: “وافقت الحكومة على إدراج 50 أسيرة في قائمة الأسرى المحتمل إطلاق سراحهم، على أن يتم إطلاق سراح المزيد من المختطفين الإسرائيليين”.

وحسب ما أفادت صحيفة هآرتس العبرية فإن “عهد التميمي من ضمن الأسرى المدرجين على القائمة الإسرائيلية للفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم في مقابل إطلاق سراح رهائن من حماس في المستقبل”.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت التميمي (23 عاما) في العام 2017 وسجنت لمدة 8 شهور، قبل أن يعاد اعتقالها يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، من بلدة النبي صالح غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن مكتب  نتنياهو، أيضاً، أن تل أبيب تلقت قائمة المحتجزين المتوقع إطلاق سراحهم، اليوم الثلاثاء، ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى بين تل أبيب وحركة حماس.

وقال مكتب رئيس الوزراء، فجر الثلاثاء، إن “إسرائيل تلقت قائمة الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، وتم نقل المعلومات إلى عائلاتهم”، وفق ما أفادت صحف عبرية من بينها “هآرتس” و”معاريف”.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية “إسرائيل تتسلم قائمة بأسماء الرهائن العشرة الذين سيتم إطلاق سراحهم يوم الثلاثاء، تم إخطار العائلات”.

وأفادت صحيفة معاريف بأن “مكتب رئيس الوزراء استلم قائمة المختطفين الذين سيتم الإفراج عنهم الثلاثاء. القائمة قيد المراجعة حاليًا. ويتم الآن إيصال الرسائل إلى أهالي المختطفين”.