مروحية هبطت على سطحها! الحوثيون ينشرون فيديو لعملية الاستيلاء على سفينة بالبحر الأحمر

photo_2023-11-20_18-12-54.jpg

نشر المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، الإثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، على حسابه الرسمي بمنصة إكس "تويتر سابقاً"، مقطع فيديو، قال إنه يوثق لحظة الاستيلاء على سفينة إسرائيلية بالبحر الأحمر، وقال في تعليقه على المقطع المصور: "مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر".

يظهر الفيديو بدء هبوط طائرة هليكوبتر تابعة لقوات الحوثيين على سطح السفينة التي تم الاستيلاء عليها، ومن ثم نزول جنود يمنيين فوق السفينة ووصولهم إلى كابينة القيادة ومن ثم السيطرة على السفينة.

كذلك تضمن الفيديو مقاطع لبعض الجنود وهم يتحركون داخل السفينة ويقومون بالتنبيه على طاقمها بعد التحرك، وقد سجلت لأحد الجنود مشاهد وهو يقول: "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، النصر للإسلام، لبيك يا غزة".

إضافة إلى ذلك تضمن الفيديو توثيق محاصرة قوات من البحرية التابعة للحوثيين للسفينة في البحر الأحمر واصطحابها حتى وصلت لأحد الموانئ اليمنية.

كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت مساء الأحد 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أن السفينة التي اختطفها الحوثيون في البحر الأحمر، تعود ملكيتها بشكل جزئي لرجل أعمال إسرائيلي، على الرغم من نفي جيش الاحتلال ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أي رابط. 

حيث قال جيش الاحتلال إن اختطاف سفينة شحن في البحر الأحمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن "حادث خطير للغاية على نطاق عالمي"، لكنه أكد أيضاً، أنها "ليست سفينة إسرائيلية".

فيما اتهم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الحوثيين في اليمن باختطاف سفينة مملوكة لشركة بريطانية، نافياً أن يكون على متنها "إسرائيليون".

وذكر المكتب في بيان: "يوجد على متن السفينة 25 فرداً يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون".