لأول مرة منذ حرب 2006... إسرائيل تقصف مصنعاً في عمق النبطية بلبنان

418826.jpeg

استهدف الطيران الإسرائيلي فجر اليوم (السبت) عمق منطقة النبطية في جنوب لبنان، وذلك لأول مرة منذ حرب يوليو (تموز) 2006، حيث أطلقت مسيّرة قرابة الرابعة والربع فجراً صاروخين باتّجاه معمل لأشغال الألمونيوم الواقع على طريق تول - الكفور (النبطية) ما أدّى إلى احتراقه بالكامل، بحسب «الوكالة الوطنية للإعلام».

وأشارت الوكالة إلى أن فرقا من الدفاع المدني والهيئة الصحية الإسلامية وكشافة الرسالة الإسلامية عملت على إخماد النيران التي اندلعت في المعمل.

كذلك، قصفت مدفعيّة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أطراف رأس الناقورة ومحيطها وجبل اللبونة في جنوب لبنان، بعد تصعيد ليلي حيث أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدتي مجدل زون والناقورة، وترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف على قرى شمع، طيرحرفا، الناقورة، مجدل زون، علما الشعب، عيتا الشعب ورامية ودبل (جنوب لبنان)، كما امتدّ القصف حتى أطراف بلدة المنصوري بالقطاع الغربي، بحسب وكالة «الأنباء «المركزية» المحلية.

وكان الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلّق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

كما أطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق سماء المنطقة المتاخمة للخط الأزرق وعلى الساحل البحري جنوب صور.

وأطلقت قوات اليونيفيل أكثر من مرة صفارات الإنذار في مركزها في محيط بلدة طيرحرفا وشمع والناقورة.

من جهة أخرى، ناشد عدد من رؤساء بلديات القرى التي تتعرّض للقصف اليومي لضرورة دعم صمود ما تبقّى من السكان في البلدات.

إلى ذلك، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي ليلاً على منزل يقع في حي المشاع بين بلدتي مجدلزون والمنصوري. واقتصرت الأضرار على الماديات.

وكان «حزب الله» قد أعلن صباح اليوم، إسقاط طائرة إسرائيليّة، قائلاً إنّها من نوع «هيرميز 450» وهي طائرة مسيّرة قتاليّة ‏متعدّدة المهام بواسطة صاروخ أرض جو، لافتاً إلى أنّ «حطامها شوهد يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل».

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» منذ بدء المواجهة بين «حماس» وإسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين أول).