متظاهرون يغلقون جسرا في الولايات المتحدة تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة (شاهد)

w=1880.webp

أغلق متظاهرون مؤيدون لفلسطين جسر خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية؛ تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار.

واحتشد المتظاهرون على جسر سان فرانسيسكو، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية، ومنهم من استلقى على الأرض قاطعا حركة المرور، في إشارة إلى عدد الضحايا الهائل التي خلفته الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

وهتف المتظاهرون بشعارات تضامنية مع فلسطين، من قبيل "فلسطين حرة" و"أوقفوا إطلاق النار".



واعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين الذي احتشدوا فوق الجسر، بالتزامن مع انعقاد قمة منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "آبيك"، التي حضرها الرئيس الصيني شي جين بينغ، وشهدت قمة مشتركة بينه وبين نظيره الأمريكي جو بايدن.

يأتي ذلك فيما تتواصل المظاهرات المساندة لفلسطين وأهالي قطاع غزة في العديد من مدن العالم، من أجل الضغط للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يوقف آلة الموت الإسرائيلية التي تشن حرب إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين منذ أكثر من 6 أسابيع.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 12 ألف شهيد؛ بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30  ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.