اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي جراء هجمات صاروخية من جنوب لبنان

231020_hezbollah_flag_drone_GettyImages-1256872800-scaled-e1697823083767.webp

تستمرّ المواجهات بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي عند المناطق الحدودية جنوبي لبنان، عبر استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف مواقع في الجنوب اللبناني واستهداف مجموعتين من المقاتلين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، عن رصده إطلاق قذائف هاون من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية، وقال إنه استهدف مجموعات على الحدود اللبنانية بواسطة طائرة مسيرة، في ثلاثة حوادث مُنفصلة؛ فيما أعلن "حزب الله" مقتل أحد عناصره.

وجاء في بيانات الجيش الإسرائيلي أنه "قامت خلية مسلحين في وقت سابق اليوم (السبت)، بإطلاق قذيفة صاروخية نحو منطقة جبل روس، حيث سقطت في منطقة مفتوحة". وأضاف "رصدت استطلاعات الجيش الخلية، لتقوم مسيرة باستهدافها".

ويأتي هذا بعد ساعات على زيارة وزير الأمن الإسرائيلي الحدود الشمالية مع لبنان، حيث صرّح أمام مجموعة من الضباط والجنود أن "حزب الله قرر الاشتراك بهذه الحرب، وهو يدفع ثمن ذلك، نستعد لكل إمكانية، أمامنا تحديات كبيرة".

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عن مقتل جندي احتياط آخر، قُتل على الحدود اللبنانية إثر استهدافه، بصاروخ مضاد للدروع، يوم أمس الجمعة. وجاء في الإعلان أن جنديين آخرين أُصيبا بحالة متوسطة، وثالث بحالة طفيفة.

وكان "حزب الله" قد أعلن، أمس الجمعة، قصف عدد من مواقع الجيش الإسرائيلي على الحدود، فيما رد الأخير بقصف جوي ومدفعي في جنوب لبنان استهدف مواقع لـ"حزب الله" واستهداف ما اعتبره "خلايا" على الحدود وقتل متسلل بعد اشتباك أسفر عن إصابة جندي بجراح خطيرة.

ورصد الجيش الإسرائيلي إطلاق نحو 20 قذيفة من لبنان نحو مواقع له وبلدات حدودية، بالإضافة إلى عدد من الصواريخ المضادة للدروع التي استهدفت قوات ومواقع له.