اصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

اصابات.jpg

 أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمال نابلس.

وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة 45 مواطنا بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

وأشارت المصادر إلى أن طواقم الهلال الأحمر أخلت عائلة مكونة من ستة أفراد، إثر استهداف الاحتلال منزلهم بقنابل الغاز السام.

قلقيلية 

 أصيب مواطن بالرصاص الحي، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية للوكالة الرسمية  بأن مواطنا (45 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في القدم، خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من الحاجز الشمالي بمدينة قلقيلية، نقل على إثرها لمستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

نابلس 

أصيب مواطنان برضوض، اليوم الأربعاء، إثر اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليهما بالضرب جنوب نابلس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، بأنها نقلت مواطنين لتلقي العلاج، بعد الاعتداء عليهما بالضرب من قبل جنود الاحتلال في بلدة حوارة جنوب نابلس.

الخليل 

 أصيب طفل بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، عقب قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة شاركت فيها جماهير غفيرة بمحافظة الخليل، اليوم الأربعاء، تنديدا بالعدوان على شعبنا في قطاع غزة، والمجزرة التي ارتكبها أمس، في المستشفى "المعمداني"، والتي أدت إلى مئات الشهداء والجرحى.

وأفيد ، بأن مواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة منددة بالعدوان على شعبنا، في باب الزاوية وسط الخليل.

وأطلق جنود الاحتلال الذين اعتلَوا أسطح عدد من المنازل، الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة طفل بالرصاص الحي في أطرافه السفلية، وعدد آخر بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، ولا تزال المواجهات مستمرة.

وانطلق المشاركون في المسيرة التي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي، والقوى الوطنية والإسلامية، من مسجد الحسين بن علي، وسط الخليل، منددين بعدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة، وبالصمت ومواقف المجتمع الدولي تجاه ما يجري من جرائم ومجازر بحق شعبنا.

ودعَوا أحرار العالم، والأمتين العربية والإسلامية، وكل الشعوب الحرة، ومؤسسات حقوق الإنسان إلى الوقوف عند مسؤولياتهم، والتظاهر في كل الميادين والشوارع على مستوى العالم لوقف جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق أطفالنا ونسائنا وشيوخنا.

وشددوا على أن شعبنا سيبقى صامدا في أرضه ولن يغادرها، وأن الاحتلال إلى زوال مهما طالت جرائمه وتواصلت، ولن يعيد تجربة النكبة.