5 من أكثر سيارات الدفع الرباعي أمانًا لعامي 2023 و2024

غيّر معهد التأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS) معايير تصنيف السلامة لمركبات طراز عام 2023.

يجب أن تحصل السيارة على تقييم جيد في كل اختبار تصادم بما في ذلك اختبارات التداخل الأمامي الصغير المحدثة من جانب السائق والراكب والاختبار الأمامي الأصلي للتداخل المعتدل والاختبار الجانبي المحدث، وذلك من أجل أن تحصل السيارة على تصنيف Top Safety Pick+ وهو أعلى وسام تمنحه المنظمة.

ويجب أن تحصل المصابيح الأمامية على تصنيف جيد أو مقبول، أما في الاختبار النهاري واختبار منع الاصطدام الأمامي الجديد من السيارة إلى المشاة أثناء الليل يجب أن تصل إلى تصنيف إنا متفوق أو متقدم.

تشتمل تقنيات السلامة المطلوبة لتجنب الاصطدام واختبارات التحذير من الاصطدام الأمامي واكتشاف المشاة والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار.

العديد من الفائزين بجائزة Top Safety Pick+ يتميزون أيضًا بتكنولوجيا أمان نشطة إضافية.

فهناك فقط 17 سيارة كروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي التي حصلت على أعلى درجات التكريم من معهد السلامة لعامي 2023 و2024، وذلك بفضل المعايير الأكثر صرامة.

وكما حصل العديد منها على تصنيفات خمس نجوم في اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA).

تذكر أن تقنية السلامة النشطة مصممة لتعزيز الوعي بسلامة السائق، وليس لاستبدالها.

● أكيورا إم دي إكس (Acura MDX)

تأتي أكيورا إم دي إكس بشكل قياسي مع مجموعة العلامة التجارية ومع تقنيات السلامة النشطة التي يطلق عليها اسم أكيورا ووتش (AcuraWatch).

تتضمن أكيورا ووتش التحذير من الاصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ التلقائية والتحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في السرعة.

حصلت سيارة الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف على تصنيف Top Safety Pick+ من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

وحصلت في جميع اختبارات التصادم وتقييمات متفوقة ومتقدمة لتجنب الاصطدامات والتخفيف من آثارها على تصنيف جيد.

● أكيورا آر دي إكس (Acura RDX)

حصلت سيارة أكيورا آر دي إكس المدمجة على تقييمات جيدة في كل اختبار تصادم، بالإضافة إلى تقييمات متفوقة ومتقدمة لتجنب الاصطدام والتخفيف من آثاره.

وإن هذه العلامات العالية تمنح سيارة الدفع الرباعي هذه تصنيف Top Safety Pick+.

● أودي كيو-4 إي ترون (Audi Q4 e-tron)

تتوفر سيارة أودي كيو-4 إي ترون التي تعمل بالطاقة الكهربائية في شكل مربع قياسي أو سبورت باك أكثر أناقة.

وقد حازت على تصنيف Top Safety Pick+ بفضل أدائها الجيد في جميع اختبارات التصادم، وعلى تصنيف تفوق أو متقدم في اختبارات تجنب الاصطدامات والتخفيف من آثارها.

عيبها الوحيد هو أنها حصلت على درجة مقبول لفعالية المصابيح الأمامية القياسية.

● أودي كيو-8 (Audi Q8)

تحمل أودي سيارة الدفع الرباعي (Q8 SUV) بزخارف فاخرة وأدوات مساعدة نشطة للسائق.

وقد حصلت على جائزة Top Safety Pick+ بفضل الحصول على درجات جيد في كل اختبار التصادم، وعلامات متفوقة على تجنب الاصطدام والتخفيف من آثاره.

وإن دمج سيارة الدفع الرباعي هذه التي تهتم بالسلامة مع محرك V-8 مزدوج التوربو بقوة 591 حصانًا في RS كيو-8، هو سيناريو مربح للجانبين.

● أودي كيو-8 إي ترون (Audi Q8 e-tron)

لقد حصلت سيارتي أودي كيو-8 إي ترون وإي ترون سبورت باك الكهربائيتين على تصنيف Top Safety Pick+ من معهد السلامة.

وذلك بفضل حصولهما على تصنيف جيد في جميع اختبارات التصادم، ودرجات متفوقة أو مقبولة لكيفية أدائها في تجنب الاصطدامات والتخفيف من آثارها.