الاختبار الأول لسيارة فورد موستانج دارك هورس 2024

تمكنت سيارة موستانج حتى الآن من تفادي حدث على مستوى الانقراض ،حتى عندما انضمت إليها سيارة الدفع الرباعي الكهربائية التي تحمل علامة موستانج ، وهي مشغولة بالحياة حتى بينما يتوقع الجميع أنها قد تموت في النهاية مثل كامارو وتشالنجر.

لذا، سواء كنت ترى أن ساحة السيارات الصغيرة لا تقبل المنافسة أم لا، فقد وصل طراز موستانج دارك هورس الجديد كما لو أن لديه ما يثبته على أي حال، وفقا لما ذكره موقع “موتور1”.

أقوى وأكثر قوة

تعتبر سيارة “دارك هورس” الفحل الأول في تشكيلة موستانج 2024، حيث يتقدم أمام الطراز الأساسي رباعي الأسطوانات EcoBoost ومتغيرات GT ذات الثماني أسطوانات مع أقوى محرك V-8 بسحب الهواء الطبيعي سعة 5.0 لتر صنعته فورد على الإطلاق.

يستخدم هذا الجيل الرابع من Coyote نفس مجموعة الصمامات المحدثة وأجسام الخانق المزدوجة مقاس 80 ملم مثل محرك GT، ولكنه يجعل معيار العادم النشط الاختياري ثم يضيف عمودًا مرفقيًا مزورًا وقضبان توصيل، وتبريد الزيت الإضافي، وتوقيت شرارة أكثر قوة للاصطدام ذروة القوة من 486 حصان إلى 500 حصان عند 7250 دورة في الدقيقة.

يظل عزم الدوران الأقصى هو نفسه الذي يبلغ 418 رطلًا قدمًا كما هو الحال في GT مع العادم النشط.

الخيول الـ 14 الإضافية التي تتدفق عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو 10 سرعات إلى الإطارات الخلفية ترسل الحصان الداكن الأسود إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.7 ثانية وتستمر خلال ربع ميل في 12.0 ثانية.

لا تحتاج السيارة الجديدة إلى عزم دوران ثقيل للفرامل في هذه السيارة،مع وضع قدمك اليسرى بقوة على الدواسة اليسرى، تضغط برفق على دواسة الوقود ثم تتدحرج إليها بسرعة أثناء تحرير الفرامل.

إذا لم يتم استيعاب الوقت البالغ للسيارة 3.7 ثانية من 0 إلى 60 بالكامل بعد، فدعونا نضعه في السياق بالنسبة لك: هذا هو تسارع مستوى Shelby GT500، فأننا لدينا سيارة كايوت معززة قليلاً تتجه إلى أخمص القدمين مع الجيل السابق من موستانج شيلبي GT500 وقوتها البالغة 760 حصانًا و625 رطلًا قدمًا من محرك Predator V-8 فائق الشحن سعة 5.2 لتر.

وصلت سيارة GT500 لعام 2020 إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في نفس 3.7 ثانية، ومن بين جميع سيارات موستانج التي اختبرناها، فقط سيارة GT500 المزودة بحزمة مسار من ألياف الكربون باهظة الثمن وصلت إلى 60 ميلاً في الساعة بشكل أسرع – في 3.6 ثانية – على الرغم من امتلاكها قوة أكبر بنسبة 50 بالمائة من هذا الحصان الاسود.

GT500 القديمة أسرع بنصف ثانية على الأقل من دارك هورس في ربع ميل، ولكن هذا أمر متوقع نظرًا لأن ميزة القوة تظهر على المدى الطويل،ما هو واضح هو أنك لا تحتاج إلى إنفاق ستة أرقام على سيارة شيلبي مستعملة لتجربة ركوب المهر البري ما عليك سوى اختيار دارك هورس.

عليك أن تتخيل أن النسخة المعززة من دارك هورس، ذئبها المجهز والجاهز بأجزاء داخلية مزورة، ستكون قوة جادة لا يستهان بها إذا، عندما تقدمها فورد بشكل ما.

مسافات الكبح

مسافات الكبح للسيارة ليست مثيرة مثل القدرة الحصانية والتسارع، ولكن إذا كنت تريد أن تكون سريعًا، فأنت بحاجة إلى التوقف بسرعة. وقد غطى الحصان الاسود ذلك.

في الواقع، إنها تتفوق على جميع سيارات الإنتاج التي اختبرناها على الإطلاق، تبلغ محطتها التي يبلغ طولها 86 قدمًا و 60 ميلاً في الساعة مسافة 2018 بورش 911 GT2 RS و 2016 دودج فايبر ACR بمقدار قدم واحدة.

لم تكن تلك المحطة التي يبلغ ارتفاعها 86 قدمًا أمرًا شاذًا أيضًا. بالترتيب، سجلنا توقفات عند 92، 91، 90، 88، 87، 90، 86، 89، 88، 90، 91، و90 قدمًا.

تهيمن بورش على قائمة السيارات التي تطابق أو تتفوق على أطول محطة موستانج التي يبلغ طولها 92 قدمًا، ولكنها تشمل أيضًا عمالقة مثل ماكلارين سينا، وفيراري SF90 سترادال أسيتو فيورانو، وأفضل شيفروليه كورفيت.

يتضح من النتائج أن مساميك بريمبو الأمامية ذات الستة مكابس والدوارات المكونة من قطعتين تعمل بشكل أفضل مع وجود بعض الحرارة فيها ولا تتلاشى.

قد تظن أن هذا النوع من قوة التوقف المذهلة سيكون عدوانيًا للغاية في أي مكان باستثناء المضمار، لكن دارك هورس تحافظ على مكانتها كسيارة رياضية مناسبة للسير على الطريق مع شعور رائع بالدواسة.

يحتوي السفر الأولي على وسادة صلبة تسمح بقيادة يومية سلسة قبل أن تتقوى أكثر من ذلك مع شعور يذكرنا بسيارة مخزونة أقل معززة، فقط ليس هناك حاجة إلى جهد كبير.

تشعر سيارة دارك هورس بأنها في بيتها على المسار أو الشارع، فقط كن على دراية بما يوجد خلفك قبل أن تضغط على تلك الدواسة – فالموستانج قادرة على التفوق على أي شيء آخر تقريبًا على الطريق.

تبدو وكأنها سيارة سباق؟!

مع مخمدات MagneRide القياسية في كل زاوية، والقضبان المضادة للانزلاق، والعناصر الديناميكية الهوائية الوظيفية، وإطارات Pirelli P Zero Trofeo RS التي تأتي مع حزمة المناولة الاختيارية التي تبلغ 4,995 دولارًا، فإن دارك هورس واثق من نفسه داخل وخارج المسار.

وإن شق طريقه حول مسارنا ذو الرقم ثمانية في 23.7 ثانية بمتوسط 0.86 جرام يثبت أن لديه مهارات مسار مشروعة (أي أداء أقل من 24.0 ثانية يكون سريعًا للغاية).

لقد تمسكت السيارة بالزوايا عند 1.06 جم، أي بضع مئات فقط خلف سيارات Shelby GT350R الأكثر التصاقًا التي اختبرناها، وهذه السيارات أخف بمقدار 300 رطل من دارك هورس.

من السهل قيادة السيارة السوداء بقوة والتوجه إلى المنعطف ، فحتى لوحة الانزلاق المفتوحة بدون جدران تشعل غريزة الحفاظ على الذات للفرملة مبكرًا وتجبر السائقين على دفع أنفسهم إلى حدود السيارة بدلاً من الاتجاه الآخر.

يدور دارك هورس بشكل جيد، ويتحرك من خلال مخارج الشكل الثامن، ولديه انحياز طفيف ولكن يمكن التحكم فيه تجاه الانعطاف غير المستقر في المنعطفات الثابتة.

وبتمتع نظام التعليق للسيارة بقدرة ضبط كافية لترويض الأخاديد والمطبات، وحتى إعداداته الأكثر صلابة لا تبدو وحشية،هذه سيارة شوارع ذات مسارات خطيرة، وليست سيارة سباق ذات هيكل أنبوبي مع لوحة ترخيص.