بسبب تكرار إطلاق الصواريخ..

مطالبات لجيش الاحتلال بنشر القبة الحديدية بغلاف جنين

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، اليوم الأحد، أن هناك مطالبات اسرائيلية، للجيش الاسرائيلي، بنشر منظومة القبة الحديدية في غلاف جنين، في ظل استمرار اطلاق الصواريخ على المستوطنات هناك.

ووفقا للصحفي الاسرائيلي ماندي ريزل، فإن المجلس الإقليمي جلبوع يطالب الجيش الإسرائيلي بنشر منظومة القبة الحديدية في غلاف جنين بسبب تكرار إطلاق الصواريخ.

وأعلنت كتيبة العياش في جنين، صباح الأحد، استهداف مستوطنة (رام أون) بصاروخ من طراز (قسام1).

وقالت الكتيبة في بيان، إن ذلك يأتي "في إطار الاعداد والتطوير المستمر ورداً على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا وثأرآ لحرائرنا وشرفنا".

وأضافت: "نبشركم يا أبناء شعبنا بأننا في كتيبة العياش بخير وأنه لم يتم اعتقال أو كشف أياً من مجاهدينا الابطال وأن ما يروج له الاحتلال عبارة عن تسويق لإنجاز نصر وهمي لتغطية فشله وإرضاء جمهوره اليميني المتطرف".

وتابعت: "إننا في كتيبة العياش نعمل في ظروف أمنية معقدة وفي سريه تامة بسبب وضع الضفة الأمني فالطريق الذي نسير فيه ليس سهلا ويحتاج للكثير من العمل والجهد فنحن ننجح ونفشل ولكننا مستمرون بإذن الله حتى تحقيق هدفنا".

وختمت الكتيبة بيانها بالقول: "نقول لهذا العدو الفاشل والذي يحاول تغطية فشله بالكذب والتضييق على أسرانا الأبطال أن الأسرى كما المسرى خط أحمر لا يمكن السكوت عن تجاوزه وأننا في كتيبة العياش سنكون حاضرين بالوقت المناسب بإذن الله".

من جهته، قال الصحفي الإسرائيلي تال ليف رام من صحيفة (معاريف)، إنه وبعد الفحص الأولي "اتضح أن هناك بالفعل محاولة لإطلاق صاروخ بتجاه غلاف جنين، وهي جزء من المحاولات المستمرة لتحسين قدرات الإطلاق".