"النقابات الصحية" تصدر بيانا شديد اللهجة ضد نقابة الأطباء: "كاذبة ومُضللة"

طالب اتحاد نقابات المهن الصحية، الحكومة ووزيرة الصحة مي الكيلة بوقف إجراءات نقابة الاطباء ومحاكمتهم على منع الخدمة الصحية عن المواطنين.

جاء ذلك في بيان الاتحاد مساء اليوم السبت، حول ما ورد في بيان نقابة الأطباء بشأن الإجراءات النقابية التي اتخذتها في إطار الاحتجاجات على ما عرف بقضية التشهير بالأطباء.

واتهم الاتحاد، نقابة الأطباء بالكذب والتضليل ومحاولة صرف الأنظار عن المشكلة الرئيسية التي تمحورت حول زميلتهم سالي البيطار إلى قضية أخرى، وتلفيق اتهامات باطلة. كما قال.

واضاف الاتحاد "النقابات الصحية ستقف بالمرصاد لكل من يحاول خلق الفوضى المقصودة في المجتمع الفلسطيني والتي باتت تتكشف للجميع وان استخدام الخلاف الغير صادق مع رئيس الاتحاد كمبرر لخلق فتنه الفوضى اصبح مكشوفا وعاريا امام قيادتنا وشعبنا".

وقال الاتحاد "خرجت علينا نقابة الاطباء ببيان تصعيدي جديد وفيه كل الكذب والمغالطات التي رددنا عليها سابقا ولكن من تعود على الكذب وصدق كذبته سيستمر بها ظنا منه انها ستحميه من غضب شعبنا ضد اجراءاته بوقف الخدمات الصحية عن ابناء شعبنا والمس بحياتهم وقتلهم، هذه الاجراءات التي اصبحت نهج هذه الفئة منذ زمن وشعبنا لا ينسى وسيحاسبكم على هذا التعذيب لهذا الشعب العظيم".

وأضاف "إن من يمجد سيادة الرئيس ويعبر عن احترامه له في بياناته عليه اولا أن يحترم مراسيمه وقراراته وآخرها المرسوم رقم (51) لسنة 2022"

وتابع "ان رئيس الاتحاد وفي كلمته امام هيئته العامه في مؤتمره خاطبكم باسمه كنقيب للطب المخبري ولا علاقة لوزارة الصحة بتصريحاته خارج نطاق وظيفته ومحاولاتكم المستميتة لحرف البوصله عن جريمتكم بحق الزميلة سالي البيطار بالطلب من الحكومة وغيرها بمحاسبته هو امر مستهجن ومرفوض فنحن تحت القانون وليس فوقه مثلكم ...ولكن ان يتم ابتزاز موقف ما من اي جهة ضدنا من خلال اخذ شعبنا رهائن بوقف الخدمة عنه فهذا امر سيواجهه شعبنا بكل قوته".

وقال "إن كرامة كل مواطن فلسطيني هي جزئ اصيل من كرامتنا وكرامة الكوادر الصحية هي جزئ اصيل من ثقافتنا ونحن في مطلبنا بلجنة التحقيق لم نهن أحد ولم نمس كرامة أحد ولكن تلك الفئة تصر وبقصد على حرف البوصله عن سبب القضية الرئيسي للهروب من الحقائق التي سردناها سابقا لشعبنا وأكدها اطباءكم ببياناتهم وتعليقاتهم ونطالب أن يكون القضاء الفلسطيني العادل هو الفيصل في كافة تفاصيل هذه القضية منذ بدايتها حتى نهايتها ونخرج شعبنا من دائرة ابتزازكم ووقف الخدمة الصحية عنه".

وتابع  "وأخيرا نتوجه بالتحية والتقدير لهؤلاء الاطباء وهم الأغلبية التي تقاتل من أجل حق المواطن الفلسطيني بالعلاج ويحترمون قسمهم ويعلمون حقيقة ما يحدث ونطالبهم أن يدققوا جيدا في كل ما حدث ولتكن ضمائرهم ومخافة الله أمام اعينهم لاحقاق الحق في كل ما حدث".

وأكد الاتحاد أنه سيبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة كل جديد في هذا الموضوع لاخذ الاجراء اللازم في حينه.

فيما يلي نص البيان كاملاً:

م-1694266990.jpg