الجزائر تفتح مجالها الجوي مع المغرب لإغاثة المنكوبين

أعلنت الجزائر، السبت، فتح مجالها الجوي أمام الرحلات المتجهة من وإلى المغرب، لنقل المساعدات والمصابين، جراء الزلزال الذي ضرب مدنا مغربية.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان، "قررت السلطات الجزائرية العليا فتح مجالها الجوي أمام الرحلات لنقل المساعدات الإنسانية والجرحى والمصابين".

وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية: "على إثر الزلزال العنيف الذي أصاب مناطق من المملكة المغربية، أبدت السلطات الجزائرية العليا، استعدادها التام لتقديم المساعدات الإنسانية ووضع كافة الإمكانيات المادية والبشرية؛ تضامنًا مع الشعب المغربي الشقيق، وذلك في حال طلب من المملكة المغربية".

في السياق، أعربت الجزائر، عن "صادق تعازيها للشعب المغربي الشقيق" على خلفية الزلزال الذي ضرب البلاد مساء أمس الجمعة، وخلف مئات القتلى والجرحى.

وقالت الخارجية الجزائرية، في بيان صحفي اليوم: "تعرب الجزائر عن صادق تعازيها وتتابع عن كثب ببالغ الأسى والحزن تداعيات الزلزال العنيف الذي أصاب عدة مناطق بالمملكة المغربية".

وأضافت: " تتقدم الجزائر بخالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وللشعب المغربي الشقيق مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".