ممرضة بريطانية متهمة بقتل 30 طفلا

تحقق الشرطة في بريطانيا في احتمال تورط الممرضة لوسي لاتبي ، التي أدينت يوم الجمعة بقتل سبعة أطفال ، بأنها قتلت حوالي 30 حالة أخرى.

وادينت الممرضة الجمعة، بقتل سبعة أطفال حديثي الولادة خلال عام في المستشفى، حيث كانت تعمل، وبمحاولة قتل ستة آخرين، فيما أعلنت الحكومة البريطانية فتح تحقيق مستقلّ، لكشف ملابسات هذه الجرائم "المريعة".

وتحقق الشرطة أيضًا فيما إذا كانت قد تصرفت عمداً ضد الأطفال في مستشفى آخر ، وهو مستشفى للنساء في ليفربول ، لكنها لم تحدد عدد الأطفال الذين قتلتهم .

واتُهمت بحقن الهواء عن طريق الوريد للأطفال الحديثي الولادة، وباستخدام أنابيبهم الأنفية المعوية لإرسال الهواء، أو بإعطائهم جرعة زائدة من الحليب، إلى بطونهم.وفي حالات منفصلة، أضافت الممرضة الأنسولين إلى محلول غذائي، وسحبت أنبوب التنفس لطفلة خديجة، كما أعطت كميات مفرطة من الطعام لضحية صغيرة بواسطة أنبوب. وفي بعض الحالات، كانت تجمع بين انتهاكات عدة في حق الطفل نفسه.

وبين حزيران/ يونيو 2015 وحزيران/ يونيو 2016، توفي سبعة أطفال خدّج فجأة من دون سبب واضح، بفارق ساعات قليلة أحيانا. وكان عشرة أطفال آخرين على وشك الموت، أيضا من دون سبب واضح، لكن جرى إنقاذهم.