مع انخفاض الدولار.. الذهب يرتفع من أدنى مستوياته في شهر

أظهرت بيانات الاقتصاد، الأربعاء، ارتفاع أسعار الذهب، من أدنى مستوياتها في شهر واحد التي سجلتها في الجلسة السابقة مع انخفاض الدولار وعوائد السندات قبل يوم من صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1930.37 دولار للأوقية بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من تموز/يوليو عند 1922 دولاراً للأوقية أمس الثلاثاء،  كما وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1964.50 دولار للأوقية.

وقال بادن مور، رئيس إدارة السلع في بنك أستراليا الوطني لوكالة (رويترز): "من أجل انتعاش مستدام في الذهب، نعتقد أن السوق بحاجة إلى مزيد من اليقين بشأن خفض أسعار الفائدة الأميركية في 2024"، وفق ما نقل موقع (سكاي نيوز) عربية.

وفي وقت سابق، أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين انكمش في يوليو مع الصعوبة التي يجدها ثاني أكبر اقتصاد في العالم في إنعاش الطلب، إضافة إلى تزايد الضغط على السلطات لاتخاذ إجراءات إضافية للتحفيز المباشر.

وتلقى الذهب، الذي يُنظر إليه عادة على أنه وسيلة للتحوط من المخاطر الاقتصادية، دعماً من تجدد المخاوف بشأن أكبر اقتصاد في العالم بعد أن خفضت وكالة (موديز) التصنيف الائتماني لعدة بنوك أميركية.

ونتيجة لذلك، انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأمد مما جعل الذهب أكثر جاذبية، كما ظل مؤشر الدولار بعيداً عن أعلى مستوى سجله أمس الثلاثاء وانخفض 0.2%.

أما المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 22.91 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.7% إلى 906.46 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.5% إلى 1226.03 دولار للأوقية.