مقتل تسعة أشخاص بانفجار مستودع للألعاب النارية في تايلاند

رام الله الإخباري

قضى، اليوم السبت، تسعة أشخاص وأصيب أكثر من مئة آخرين في انفجار مستودع للألعاب النارية في تايلاند.

وأفاد حاكم ناراثيوات سنان بونغاكسورن لوكالة "فرانس برس"، بأنّ الانفجار الذي وقع في بلدة سونغاي كولوك في مقاطعة ناراثيوات الجنوبية نتج عن عملية لحام خلال أعمال بناء في المبنى.

وأضاف أنّ "مستودع تخزّن فيه مفرقعات في سونغاي كولوك انفجر عصر اليوم (السبت) وتفيد آخر حصيلة بمقتل تسعة أشخاص وإصابة 115 آخرين".

وأشار إلى أن الحريق تحت السيطرة الآن. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن السبب خطأ فنّي أثناء عملية لحام الفولاذ، ذلك أنّ المبنى قيد الإنشاء".

وأظهرت لقطات بثّتها وسائل إعلام محلية تصاعد عمود من الدخان في الهواء بينما تضرّر العديد من المتاجر والمنازل والمركبات بشدة من جراء الانفجار، حيث اشتعلت النيران في بعضها وتحطّمت أسطح بعضها الآخر.

وأفادت هيئة الإذاعة التايلاندية "بي بي اس" (PBS) بتضرر حوالى 500 منزل بسبب الانفجار الذي وقع في بلدة على الحدود مع ماليزيا.

وقال شاهد العيان سيكسان تايسن الذي يعيش على بعد مئة متر من المستودع لوكالة فرانس برس "كنت منشغلا بهاتفي داخل المنزل وفجأة سمعت ضجيجاً مدوياً واهتزّ منزلي بالكامل".

وكشف أن سقف منزله تطاير، مضيفا "نظرت إلى الخارج ورأيت منزلا ينهار وأناسا ممددين على الأرض في كلّ مكان. كانت الفوضى سائدة".

وفا