الجهاد: ندرس مدى المشاركة في اجتماع الأمناء العامين المرتقب

أكدت حركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت 22 يوليو 2023، أنها تدرس مدى المشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل المرتقب .

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في تصريح صحفي، "الحركة تدرس مدى مشاركتها في اجتماع الأمناء العامين المرتقب نهاية الشهر الجاري في القاهرة من عدمه، في ظل استمرار السلطة بحملة الاعتقالات السياسية بحق المقاومين".

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي  زياد النخالة  قال يوم الثلاثاء 11يوليو 2023، إن لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية قد يفشل.

وأوضح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن "الاعتقالات التي تقوم بها السلطة ضد كوادر وأعضاء حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية تعرض لقاء الأمناء العامين القادم للفشل".

ووجه الرئيس الفلسطيني  محمود عباس  ، دعوات للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لحضور اجتماع بالعاصمة المصرية القاهرة في 30 يوليو/ تموز الجاري.

وقال عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير في تصريح سابق، إن الرئيس محمود عباس وجه دعوة لكافة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لحضور الاجتماع الذي سيعقد في القاهرة يوم 30 يوليو الجاري".

وأضاف أن الدعوات التي وجهها الرئيس عباس "تمت بعد التشاور مع الأشقاء في مصر"، ولفت الأحمد إلى أن "الدعوات سلمت لكافة الفصائل مساء اليوم (الأحد)، دون استثناء".