السعودية وتركيا توقعان اتفاقيات ثنائية في الطاقة والاستثمار والدفاع

 ذكرت وكالة الأنباء السعودية، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، أن السعودية وتركيا وقعتا عددا من مذكرات التفاهم في عدة مجالات من بينها الطاقة والاستثمار المباشر والدفاع.

وقالت الوكالة إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، شهدا توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين. ووقعت المملكة أيضا عقدين مع شركة بايكر الدفاعية التركية. وأضافت الوكالة أن أردوغان اجتمع مع ولي العهد السعودي في وقت متأخر من ليل أمس الاثنين.

وكان أردوغان قد وصل إلى المملكة في وقت سابق من يوم أمس في مستهل جولة خليجية يعلق عليها "آمالا كبيرة" لجذب الاستثمارات والتمويل بغية تحفيف الضغط على الميزانية وتقليل التضخم المزمن والتغلب على ضعف العملة.

وقال الرئيس التركي، الاثنين، قبيل مغادرته تركيا، إن حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج ارتفع خلال الأعوام الماضية من 1,6 مليار إلى 22 مليار دولار.

وشدد أردوغان على أهمية التعاون بين تركيا ودول الخليج، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده قبل أن يبدأ جولته إلى السعودية والإمارات وقطر، في إطار تعزيز العلاقات المشتركة. ومن المقرر أن تستمر الجولة حتى 19 تموز/ يوليو.