الرئيس أعطاها أولوية قصوى...

قناة عربية: الحكومة ستبدأ فورا باعمار مخيم جنين حتى لو اضطرت للاستدانة من البنوك

صورة للدمار.jfif-75160f64-4f44-49dc-88e0-da2a17424fc8.jpg

رام الله الإخباري

أكد مدير مكتب قناة الشرق في رام الله محمد دراغمة، أن السلطة الفلسطينية أعلنت أنها ستبدأ فورا في اعادة بناء مخيم جنين المتضرر من آثار الحرب الاسرائيلية.

وقال دراغمة في حديثه لمذيعة القناة: "المعروف أن السلطة الفلسطينية تعاني من أزمة مالية خانقة، جعلتها عاجزة عن دفع كامل رواتب الموظفين، منذ عام ونصف، بسبب الاقتطاعات والعقوبات الاسرائيلية، وتوقف الدعم الخارجي بالاضافة الى مخلفات كورونا، لكن ربما تسعى للحصول على دعم ومساعدات من الدول الشقيقة، لكن القرار هو اعطاء المخيم اولوية لأن هنالك تعاطف شعبي كبير مع هذا المخيم الذي عانى بشدة جراء الحرب الاسرائيلية".

وأضاف: "السلطة ستبدأ فورا في عملية اعادة بناء ما دمرته اله الحرب الاسرائيلية حتى لو اضطرت الى الاستدانة من البنوك كما ابلغتنا الحكومة".

وأشار دراغمة الى أنه قد بدأت عملية حصر الأضرار الكبيرة في المخيم، وقدرت حكم الاضرار في البنية التحتية بحوالي 90% لأن البنية التحتية مترابطة، ما بين طرق شبكات مياه وكهرباء ومجاري، مبينا أن المئات من السيارات أيضا قد تضررت جراء التجريف الاسرائيلي.

وأوضح دراغمة الى أن الرئيس عباس قد أبلغ الحكومة بأن تعطي أولوية لمخيم جنين، وأن رئيس الوزراء محمد اشتية قد اتصل باللجنة الشعبية وأبلغهم بأن قرار الرئيس هو ان يتم بناء المخيم فورا، واعطائه اولوية حتى على فاتورة رواتب الموظفين.

الشرق

خبر عاجل