روسيا تضرب أحد مراكز صنع القرار في أوكرانيا

قال الجيش الروسي في بيان صادر عنه، السبت، إن قواته وجهت ضربة باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى لأحد مراكز صنع القرار تابعة للجيش الأوكراني.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من زيارة وفد الوساطة الأفريقي إلى العاصمة الأوكرانية كييف وتوجهه اليوم السبت نحو العاصمة الروسية موسكو.

واتهمت أوكرانيا الجيش الروسي بالأمس بتوجيه ضربات صاروخية كثيفة نحو العاصمة كييف، وهو ما نفته موسكو.

واليوم السبت، أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، جولة تفقدية لمجمع الصناعات العسكرية في روسيا في منطقة أومسك.
وشدد وزير الدفاع الروسي، في حديثه على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ حجوزات الدفاع، وطلب زيادة إنتاج الدبابات وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لتحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في البيان الصادر عنها اليوم:" إن شويجو شدد على ضرورة التقيد الصارم بالجدول الزمني لتنفيذ الطلبات الحكومية الخاصة بالدفاع ووضع مهمة الاستمرار في توسيع القدرات الإنتاجية لإنتاج الدبابات وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، لتلبية احتياجات القوات الروسية التي تؤدي مهام العملية العسكرية الخاصة”.

وتفقد وزير الدفاع الروسي تنفيذ الطلبات الدفاعية الحكومية في مؤسسة المجمّع الصناعي العسكري في منطقة أومسك لإنتاج الدبابات وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه تم عرض خط التجميع الآلي للوزير، وأن رئيس الشركة أبلغ شويجو أنه نظرًا لتحسين القدرات الإنتاجية خلال الأشهر القليلة الماضية”.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيانها:" أن الحلول الهندسية الفعالة جعلت من الممكن تحسين جودة تصنيع المنتجات وتقليل المؤشرات الزمنية لإنتاجها".

وفي وقت سابق أعلن البرلمان الأوروبي عن موافقته على قرار يدعو حلف شمال الأطلسي “الناتو”، لقبول انضمام أوكرانيا إلى الحلف بعد انتهاء الحرب.